الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتلة نضال المرأة تنظم يوما طبيا مجانيا في بلدة خزاعة

نشر بتاريخ: 08/03/2009 ( آخر تحديث: 08/03/2009 الساعة: 22:36 )
غزة -معا- نظمت كتلة نضال المرأة الإطار النسوي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني في محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة، بالتعاون مع الإغاثة الطبية يوما طبيا مجانيا في بلدة خزاعة شرقي خانيونس حيث تم معالجة أكثر من 50 حالة مرضية، وتقديم الأدوية اللازمة لهم مجاناً وشملت الفحوصات الطبية التخصصات التالية: طب الأطفال وطب عام .

ورحبت تراجي أبو رجيله سكرتيرة كتلة نضال المرأة في خانيونس قبل بدء اليوم الطبي بكافة الطواقم التي تعمل على توفير الخدمة الصحية للمواطنين وشكرت الإغاثة الطبية في محافظة خانيونس وطاقمها لما يبذلونه من جهود لدعم المواطنين في المحافظة .

ودعت أبو ارجيله إلى تقديم أفضل خدمة صحية للمواطنين في مواقع وأماكن سكناهم لتخفيف الأعباء المادية عنهم في ظل المعاناة التي يتكبدها المواطن في الحصول على الخدمات الصحية.

وتحدث منيرة قديح مسؤول المرأة في بلدة خزاعة عن معاناة المواطنين في البلدة بسبب محاذية البلدة للحدود الإسرائيلية والتي أدت لكثير من التوغلات وإطلاق النار على المواطنين والمزارعين ونظراً لبعد البلدة عن مراكز طبية فهي بحاجة لهذه المراكز .

وأشارت قديح الى ضرورة عمل أيام طبية في بلده خزاعة كونها من أكثر البلدات استهدافا من قبل الاحتلال وبدورها شكرت كل من ساهم ودعم هذا اليوم الطبي .