الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال ورشة عمل:الإشادة بتوقيع الرئيس على وثيقة سيداو ومطالبة بتطبيقها

نشر بتاريخ: 09/03/2009 ( آخر تحديث: 09/03/2009 الساعة: 13:22 )
طولكرم - معا - نظم الإتحاد العام للمعاقين والمركز التنموي للمرأة الفلسطينية في محافظة طولكرم، ورشة عمل على شرف الثامن من آذار (يوم المرأة العالمي)، بعنوان " دمج المرأة المعوقة "وذلك في قاعة دار اليتيم العربي في المدينة، بحضور رئيسة الإتحاد رويدة ذياب، ورئيسة المركز حنان سلمان، والنائب سهام ثابت، وعدد من النساء.

وقالت ذياب، ان هذه الورشة جاءت بمناسبة الثامن من آذار، ولتسليط الضور نحو المرأة بشكل عام، والفلسطينة على وجه الخصوص، وللمطالبة بدمجها في العملية التنموية ومؤسسات المجتمع المدني، جنباً الى جنب مع الرجل، والتي أثبتت انها قادرة على تولي كافة المناصب التي من شأنها مساندة أبناء شعبها، والعمل من أجل قضيته العادلة.

بدورها، توجهت السلمان بالتحية للمرأة في كافة أماكن تواجدها، وبشكل خاص للمرأة الفلسطينية، مشددة انها ما زالت تعاني التمييز من قبل الحكومات، وتستهدف في كافة المواقع، كان آخرها خلال الحرب الشرسة التي ارتكبها الإحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، والتي راح ضحيتها المئات من النساء.

وأشادت السلمان بتوقيع الرئيس محمود عباس على وثيقة " سيداو " يوم أمس الأحد، معتبرة هذا بالانجاز الكبير للمرأة، وانهاء لكافة اشكال التمييز ضدها، داعية الى تطبيق هذا القرار على الارض، والوقوف الى جانب المرأة ومساندتها.

وحيت ثابت المرأة الفلسطينية في كافة أماكن تواجدها، مشيدة بنضالاتها وتضحياتها، مؤكدة انها كانت وما زالت عنوان للتضحية وقيادة معارك التحرر، مباركة توقيع الرئيس عباس على وثيقة " سيداو "، مشيرة الى انها شخصياً تعاني من التمييز وبشكل خاص في اروقة المجلس التشريعي، داعية الى انهاء هذا التمييز والمساواة الحقيقية ما بين الرجل والمرأة.

وختمت الورشة بتوزيع الزهور على النساء المشاركات، وتكريمهن بمناسبة الثامن من آذار يوم المرأة العالمي.