الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة يزور مصابي ثقافي بيت ساحور

نشر بتاريخ: 09/03/2009 ( آخر تحديث: 10/03/2009 الساعة: 08:00 )
بيت لحم-معا- قام رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر دياب يرافقه رئيس نادي اسلامي بيت لحم السيد وليد أبو جورة و رئيس نادي الخضر السيد جودة صبيح بزيارة الى بيت ساحور للاطمئنان على صحة لاعبي ثقافي بيت ساحور الّذين أصيبوا أثناء أحداث الشغب اثر فوزهم على فريق شباب البيرة في صالة ماجد أسعد بمدينة البيرة.

و كان في استقبالهم كل من عضو المجلس التشريعي السيد فؤاد كوكالي و السيد جورج غطاس نائب رئيس اتحاد كرة القدم السابق و الاستاذ رمزي أبو سعدى رئيس النادي الثقافي و جمع غفير من شخصيات و مؤسسات ووجهاء بيت ساحور. و أعرب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة عن استغرابه و أسفه لما حدث خلال مباراة ثقافي بيت ساحور مع فريق شباب البيرة معتبرا أن ما حصل هو خروج عن قواعد اللعب و الروح الرياضية و أكّد بأنه سيتم اتخاذ الاجراءات الصارمة للحيلولة دون تكرار مثل هذه الأحداث ، و تمنى للمصابين الشفاء العاجل و مواصلة مسيرتهم الرياضية و أثنى على أخلاق اللاعب المصاب الياس كوكالي لما يتمتع به من روح رياضية و صفات حميدة. من جهته أكّد رئيس نادي اسلامي بيت لحم على تضامن فريق ناديهِ مع شباب ثقافي بيت ساحور و طالب بضرورة اتّخاذ اجراءات صارمة تجاه المشاغبين لمنع تكرارها في المستقبل، وأثنى على حديثه هذا رئيس نادي الخضر شاجبا و مستنكرا ما حدث .

و أكّد رئيس نادي ثقافي بيت ساحور على تعليق ناديه المشاركة بدوري ( الراحل جورج رشماوي) لفرق الدرجة الممتازة لكرة السلة لحين شفاء لاعبي ناديهِ و معالجة المشكلة بطريقة قانونية مرضية. و أكّد السيد جورج غطاس على استعداد شباب البيرة القيام بخطوات جدّية لتصحيح الخطأ الذي أرتكب على أرضهم لارضاء أهالي بيت ساحور. أما عضو المجلس التشريعي السيد فؤاد كوكالي فقد أكّد على أهمية بناء جو المحبّة والتفاهم بين الشباب لأنهم بناؤوا المستقبل مشيرا الى ضرورة اتخاذ الاجراءات اللازمة ضدّ المسئولين عن أعمال الشغب.

و في كلمته أكّد السيد حازم قمصية بأن أهالي بيت ساحور متمسكين بحقوق لاعبيهم و أنّ ما حصل هو استهتار بحقوق بلد بأكملها و طالب الجهات المختصة باتخاذ الاجراءات اللازمة المتعارف عليها و محاسبة المسئولين الّذين قاموا بأعمال الشغب مؤكدا على تمسك أهالي بيت ساحور بحقوقهم العشائرية و القانونية.

وأعرب الدكتور نبيل كوكالي والد اللاعب الياس كوكالي الذي اصيب باصابات بالغة نتيجة الاعتداء عليه والإستفراد به من قبل البعض بالإضافة إلى عشرات المتفرجين عن استغرابه و استنكاره لهذا الحدث الذي كاد أن يودي بحياة ابنه و طالب الجهات الأمنية و القضاء بمعاقبة المعتدين و فقا لمبادئ القانون . كذلك طالب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة بضرورة اتخاذ اجراءات و عقوبات ضدّ نادي شباب البيرة و فقا للقانون و اللوائح الداخلية و ذلك لعدم تكرار مثل هذه الاعتداءات، و ثمنّ الدكتور كوكالي زيارة الوفد للاطمئنان على صحة المصابين و كذلك زيارة اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية و عضوي الاتحاد السيد فؤاد ربيع و السيد ناصيف الحصري و رئيس مؤسسة شباب البيرة السيد عزام اسماعيل و شكر مدير مستشفى الشيخ زايد الدكتور فوزي سلامة و طاقم المستشفى من أطباء و ممرضين لما قاموا به من علاج و رعاية . و أثنى الدكتور نبيل كوكالي في حديثه أيضا على المواقف الشجاعة لفريقي أرثوذكسي بيت جالا و سرية رام الله الّذين بتدخل لاعبيهما حالا دون تفاقم أعمال الشغب. بالإضافة الى الدور الإيجابي للأجهزة الأمنية في ضبط الوضع وحماية لاعبي وجمهور ثقافي بيت ساحور.