الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفود وفعاليات تضامنية مع حي البستان

نشر بتاريخ: 09/03/2009 ( آخر تحديث: 09/03/2009 الساعة: 22:38 )
القدس-معا-استعرض سماحة الشيخ الدكتور عكرمة صبري رئيس الهيئة الاسلامية العليا السيرة النبوية العطرة أمام العشرات من اهالي بلدة سلوان وحي البستان ، وذلك خلال محاضرة لة احياءا لذكرى المولد النبوي الشريف في خيمة الاعتصام القامة في حي البستان ببلدة سلوان .

وعدد سماحتة صفات الرسول الكريم محمد صلى اللة علية وسلم ، وكيف اصطفاة اللة سبحانة وتعالى ليكون خاتم النبيين والمرسلين والعذابات التي تعرض لها وطريق الرسالة السماوية التي حملها والتي عبدت بالألم والمعاناة والدم حتى شقت الصخر ورأت النور لتمتد الى ربوع الارض من مشارقها الى مغاربها .

وأكد سماحتة أن أحد أهم اسباب نجتح سيدنا محمد صلوات اللة علية وسلامة هو ثباتة وصمودة بوجة كافة اشكال المغريات التي عرضت علية والعذابات والمعاناة التي كابدها ومن سار معة ، الى أن شاء رب العزة في الهجرة الى المدينة المنورة لتقام أولى أركان الدولة الاسلامية .

ودعا رئيس الهيئة الاشلامية العليا ، المقدسيين والفلسطينيين عامة وأهل سلوان وحي البستان وجميع اصحاب البيوت المهددة بالمصادرة والهدم خاصة ، الى الاقتداء بخير قدوة والسير على دربة في الثبات والصمود والتصدي في أرض الرباط ، الى أن تأتي مشيئة الخالق جل اسمة وعلا شأنة ويتحرر الشعب الفلسطيني ويكنس الاحتلال من ارضة وفي مقدمتها بيت المقدس أولى القبلتين وثاني المسجدين وثالث الحرمين الشريفين .

من ناحية اخرى نظم المركز النسوي في حي الثوري فعاليات تضامنية في خيمة الاعتصام بحي البستان وذلك بمناسبة يوم المرأة العالمي ، تضمنت كلمات ألقاها محافظ القدس المهندس عدنان الحسيني وسلوى هديب وكيل وزارة شؤون المرأة ووداد منويل رئيسة الاتحاد العام لعمال فلسطين في محافظة القدس أكدوا فيها على ضرورة الثبات على الموقف الوطني والوقوف صفا واحدا والتصدي لكافة المخططات الاستيطانية الرامية الى تهويد القدس وتفريغها منت سكانها الاصليين .

وقالت عبير زياد مديرة المركز النسوي بالثوري ان هذة الفعاليات التي تخللها فقرات فنية وشعرية تأتي للتأكيد على تضامن كافة النساء الفلسطينيات مع أهالي سلوان وحي البستان وكل من يتهددة الاحتلال بالهدم والمصادرة ، موضحة ان الفعاليات قد توجت بمعرض تراثي ضم مأكولات شعبية ستذهب ريعة الى أطفال غزة .

هذا وقد اكتظت خيمة البستان منذ ساعات الصباح الباكر بالوفود التضامنية من داخل الخط الاخضر ، كان من أبرزها وفد من مدينة اللد ، حيث شّد الشيخ يوسف الباز في كلمتة التضامنية على أيدي أهل سلوان داعيا الى مزيد من الصبر والسلوان والثبات لافشال كل أشكال المخططات الاستيطانية .
كما تجّول وفد من اعلاميات مؤسستي "إعلام" من مدينة الناصرة ومؤسسة "سوار" من مدينة حيفا في منازل حي البستان واستمعن الى شرح واف عن المخطط البلدي الاستيطاني الاسرائيلي الرامي الى هدم 88 بيتا وتشريد أكثر من 1500 نسمة من الحي خاصة وبلدة سلوان عامة .