الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة الشبيبة الصحفية تدعو لانتخابات جديدة في نقابة الصحفيين

نشر بتاريخ: 10/03/2009 ( آخر تحديث: 10/03/2009 الساعة: 10:26 )
غزة- معا- اعربت حركة الشبيبة الصحفية عن دعمها بقوة للمبادرة الجريئة لمجلس النقابة فرع غزة بالدعوة الجادة إلى إعادة ترتيب أوضاع نقابة الصحفيين وضخ دماء جديدة في شرايينها عبر الخيار الديمقراطي وإجراء إنتخابات جديدة فيها برعاية الإتحاد العام للصحفيين العرب والإتحاد الدولي للصحفيين في أقرب فرصة.

وذلك بعد إنجاز نظام داخلي جديد للنقابة يتلاءم مع المستجدات والتطورات المهنية والتقنية وكذلك إعتماد ميثاق شرف عام للصحفيين يحافظ على أخلاقيات المهنة بمشاركة أوسع قطاع ممكن من الصحفيين المهنيين وأصحاب الخبرة.

وقال المكتب الحركي للصحفيين الذي اصدر بيانا يحمل اسم حركة الشبيبة الصحفية انه يرفض "ما يقوم به نقييب الصحفيين في الضفة من مماطلة ومناورات لا طائل منها للتهرب من هذا الإستحقاق الذي طال أمده ولم يعد يطاق وبات إستمرار الوضع الحالي يشكل خطورة على عضوية فلسطين في الإتحادات المهنية والنقابية العربية والدولية".

وتابع المكتب " ان حالة الترهل والتفكك التي تسيطر على مكونات الجسم الصحفي باتت مسؤولية من يتحمل نتائج عمليات الإعاقة والعرقلة لإنجاز الخيار الديمقراطي والتي باتت مفضوحة ومكشوفة وتنطلق من حسابات شخصية".