الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد أوروبي يزور المناطق المتضررة وبلدية بيت لاهيا شمال غزة

نشر بتاريخ: 10/03/2009 ( آخر تحديث: 10/03/2009 الساعة: 11:18 )
غزة-معا- زار وفد أوروبي من بريطانيا واسكتلندا صباح اليوم , المناطق المتضررة في عزبة عبد ربه والعطاطرة إلى جانب مقر بلدية بيت لاهيا في محافظة شمال قطاع غزة, حيث كان في استقبال الوفد في مقر البلدية الدكتور يوسف الشرافي والدكتور عاطف عدوان والأستاذ مشير المصري النواب بالمجلس التشريعي بالإضافة إلى رئاسة وأعضاء البلدية.

وقد اطلع الوفد خلال زيارته التفقدية للمناطق المتضررة على حجم الدمار الذي خلفته الحرب الصهيونية الأخيرة وكما استمع إلى العديد من المواطنين الذين عاشوا مأساة الحرب والهمجية الصهيونية في منطقة شرق جباليا.

وقال احد أعضاء الوفد الأوروبي في كلمة له في مقر البلدية:" نشعر ببالغ السعادة ونحن معكم وبينكم فلقد جئنا لكي نعبر عن مدى حبنا وعميق تقديرنا إلى تضحياتكم وثباتكم في وجه الاحتلال الإسرائيلي.

وأعرب عن تعاطف الوفد مع الشعب الفلسطيني في غزة الذي تحاول إسرائيل تصنيفه ضمن المنظمات الإرهابية مشددا على أن المجازر البشعة التي ارتكبتها "إسرائيل" ضد أطفال ونساء غزة جعلت من بريطانيا اكبر تجمع أوروبي لنصرة الفلسطينيين.

وقال الدكتور عاطف عدوان النائب بالمجلس التشريع أثناء لقائه بالوفد الأوروبي:" غزة ترحب بكل من يريد الدخول إليها وهي مفتوحة لجميع الجنسيات والدول والوفود ويسعدنا أن نلتقي بالوفد البريطاني والاسكتلندي لنقل إليهم معاناة شعبنا من الاحتلال وتلك الجرائم المروعة التي ارتكبها العدو الصهيوني إبان الحرب الهمجية ضد الأطفال والنساء والشيوخ.

وأضاف:" إن وصول الوفد الأوروبي إلى غزة محاولة مشرفة لكسر الحصار الظالم عن شعبنا والعزلة الدولية التي تحاول إسرائيل أن تفرضها على قطاع غزة.

ووجه عدوان رسالة إلى العالم طالبه فيها بإرسال المزيد من الوفود لمشاهدة معاناة الفلسطينيين على ارض الواقع بعيدا عن زيف الإعلام الإسرائيلي الذي يحاول دائما بنقل صورة مشوهة عن المقاومة الفلسطينية وعن واقع حياة المدنيين الفلسطينيين المأساوية في قطاع غزة