الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوفد الليبي ينظم جولة تفقدية للمناطق المدمرة في عزبة عبد ربه

نشر بتاريخ: 10/03/2009 ( آخر تحديث: 10/03/2009 الساعة: 11:18 )
غزة-معا- " غزة غزة .. رمز العزة " بهذا الهتاف بدأ الوفد الليبي جولته التفقدية مساء أمس الاثنين للمناطق المدمرة في عزبة عبد ربه والعطاطرة والسلاطين شمال قطاع غزة, حيث كان في استقبال الوفد نواب المجلس التشريعي وأعضاء مكتب العلاقات العامة لحركة حماس ولفيف شعبي كبير من أهالي المنطقة الشمالية.

وقد اطلع الوفد على حجم الدمار والخراب الذي ضرب المنطقة جراء آلة الحرب الإسرائيلية الهمجية, واستمع إلى العديد من شهادات المواطنين الذين عاشوا المأساة والمجازر الصهيونية واضطروا إلى العيش في خيام اللاجئين بعد تدمير منازلهم وتجريف مزارعهم.

وأعرب أهالي المناطق المتضررة عن عميق تقديرهم وشكرهم للقيادة والشعب الليبي لوقوفهم إلى جانب الشعب الفلسطيني ضد العدوان الصهيوني الذي لم يستثني الشجر والحجر والبشر.

وقال الدكتور خليل الراجي بقوش رئيس الوفد الليبي:" لقد رأينا خلال جولتنا التفقدية للمناطق المتضررة في شمال قطاع غزة مشاهد مأساوية لا يمكن التعبير عنها وهي مشينة لجميع دول العالم الحر فلا يمكن السكوت على هذه الجرائم الصهيونية التي طالت كل حدود البشاعة والإجرام.

وأضاف:" ولكن رغم هذا الدمار والخراب يثبت بان الشعب الفلسطيني قادر على الصمود والمقاومة والانتصار فنحن نعيش مع أهل غزة فرحة الانتصار والثبات على اعتي قوة عسكرية عالمية.

وأشاد بقوش بصمود الشعب الفلسطيني الأسطوري في وجه الاحتلال الصهيوني والذي أحيا في الشعوب العربية العزة والكرامة والشموخ.

وتوجه رئيس الوفد الليبي بالشكر والعرفان إلى أهالي المناطق المدمرة في شمال غزة على حسن الاستقبال والضيافة الذي وجده الوفد أثناء زيارته للمنطقة.

وقال جمال سليمان متحدثا باسم أصحاب المنازل المدمرة:" نتقدم بتحية طيبة للإخوة في الوفد الليبي الذين قدموا من دولة ليبيا الشقيقة فهم دائما يشاطروننا أفراحنا وأحزاننا ويشدون على أيدينا فلم نجد منهم إلا الوفاء للقضية الفلسطينية.

وتابع:" ان وصول الوفد الليبي إلى شمال غزة يعبر عن عمق العلاقة التي تربطنا بالشعب الليبي والشعب العربي وعلى أن دماء شهدائنا الأبطال أحيت امتنا وبثت فيها روح الإيباء والشموخ.