الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل في تعنك حول الحقوق السياسية والاقتصادية والاجتماعية للمرأة

نشر بتاريخ: 10/03/2009 ( آخر تحديث: 10/03/2009 الساعة: 13:20 )
جنين- معا - نظم المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية ورشة عمل حول الحقوق السياسية والاقتصادية والاجتماعية للمرأة بدعم من مؤسسة WWDP الالمانية وذلك في قاعة جمعية سيدات تعنك الخيرية حيث حضرها مجموعة من الطالبات الجامعيات وعضوات الجمعية والناشطات .

وقد تم التأكيد على الحقوق السياسية ذات الصلة بتعزيز دور المرأة في مراكز صنع القرار وكذلك في المؤسسات والاحزاب السياسية، وتم ربط الحقوق الاقتصادية والاجتماعية مع الحقوق السياسية كأدوات تكمل بعضها البعض في اطار التاكيد على ان حقوق المرأة هي حقوق انسان كفلتها لها المواثيق الدولية واتفاقية سيداو الخاصة بالقضاء على كافة اشكال التمييز ضد المرأة .

كما تم التركيز على ضرورة مواصلة نضال المرأة لنيل حقوقها والخروج من حالة الدور النمطي الذي يجري تحديده لها في اطار مجتمع ذكوري ، وذلك من خلال الضغط والتأثير على صناع القرار لضمان سن قوانين عادلة تضمن هذه الحقوق .

وتأتي هذه الورشة بمناسبة يوم المرأة العالمي الذي يمثل اعترافا بحقوقها في مختلف المجالات، وذلك ضمن سلسلة انشطة وفعاليات ينظمها المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية في مختلف المواقع في محافظات الضفة الغربية وذلك بهدف تعزيز الوعي بمجموع الحقوق السياسية والاقتصادية والاجتماعية للمرأة .