الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد جبهة التحرير الفلسطينية يزور مقر حركة "أمل"

نشر بتاريخ: 11/03/2009 ( آخر تحديث: 11/03/2009 الساعة: 09:37 )
بيت لحم- معا -زار وفد من جبهة التحرير الفلسطينية برئاسة عضو اللجنة المركزية عباس الجمعة وعضوية ابو نزار، ابو جهاد وهشام ابو علي، مقر المكتب السياسي لحركة "أمل" حيث إستقبلهم رئيس المكتب جميل حايك، في حضور عضو المكتب السياسي حسن ملك.

ونقل عباس الجمعة تحيات الامين العام للجبهة الدكتور واصل ابو يوسف لقيادة الحركة، وقدر مواقف الرئيس نبيه بري الداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني، والحوار الوطني، مؤكدا أهمية نجاح جلسات لجان الحوار الوطني الفلسطيني في القاهرة بإعتبارها تشكل خشبة الخلاص لأهلنا وشعبنا، وأشاد بالخطوة الإيجابية الأولى على طريق إعادة إعمار مخيم نهر البارد من خلال وضع حجر الأساس لإعادة الإعمار، مشيدا بمواقف لبنان رئيسا وحكومة ومجلس نيابي وشعبا ومقاومة الى جانب حقوق الشعب الفلسطيني.

من جهته اكد رئيس المكتب السياسي لحركة امل على اهمية تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية ، وقال "اننا نتطلع الى المصالحة العربية لاننا نرى فيها خشبة الخلاص من اجل مواجهة ما يحاك ضد الامة، وثمن مواقف جبهة التحرير الفلسطينية ودورها".

وأصدر المجتمعون بيانا اكدوا فيه ضرورة تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية وتجسيدها للخلاص من حالة الإنقسام الفلسطيني الذي دام طويلا. وأشاروا الى أهمية الوحدة العربية لما في ذلك من صدى وأثر إيجابي على القضايا العربية الأساسية وفي مقدمها القضية الفلسطينية.