الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية تربية وتعليم الوسطى تقيم يوما دراسيا لمعلمي التكنولوجيا

نشر بتاريخ: 11/03/2009 ( آخر تحديث: 11/03/2009 الساعة: 10:19 )
غزة- معا- أقام قسم الإشراف التربوي، بمديرية الوسطى، امس الثلاثاء، يوما دراسيا لمعلمي ومعلمات مادة التكنولوجيا بالمحافظة الوسطى، وذلك بمكتبة مدرسة ممدوح صيدم الثانوية للبنات.

وقد حضر اللقاء ا. محمد حمدان رئيس قسم الإشراف التربوي بالمديرية ومشرفي مادة التكنولوجيا ا. احمد الفرا، وا. احمد أبو علبة، حيث تحدث ا. حمدان عن أهمية مادة التكنولوجيا في المدارس حيث أعطت صورة واضحة عن التقدم التكنولوجي في المدارس وبين حمدان للمعلمين مدى التواصل والتفاعل المستمر في إبراز صورة المدرسة من خلال النافذة الالكترونية، ونوه في نهاية حديثه على دور معلمي التكنولوجيا في دعم الموقع الالكتروني الجديد للمديرية.

وفي سياق آخر شارك وفد من المديرية في الاحتفال الذي أقامته مدرسة شهداء دير البلح "ب" بمناسبة اليوم العالمي للقراءة، حضره ا. ماهر أبو زر النائب الإداري بمديرية التربية والتعليم بالوسطى وعدد من رؤساء الأقسام بالمديرية ومدراء المدارس وبعض الوجهاء، وتخلل هذا المهرجان العديد من الفقرات الفنية كالنشيد والمسرحيات والكلمات الهادفة والمسابقات، التي تبرز فائدة القراءة والمكتبة المدرسية.

من جانبه شكر ا. ماهر أبو زر النائب الإداري بمديرية الوسطى مديرة المدرسة على هذا المهرجان المميز الذي ابرز العديد من المواهب الكامنة لدى الطالبات والتي توضح أهمية القراءة والمطالعة والابتعاد عن الجهل والأمية، وحث المديرة على الاهتمام بالمواهب الفنية المختلفة والاستمرار في تعزيز وتشجيع هذه المواهب بكافة الأشكال ومتابعتها.

كما تحدثت مديرة المدرسة ا. أنعام أبو قاسم في كلمتها عن أهمية المطالعة والقراءة فالأمم تتقدم بالمطالعة والمعرفة وحثت جميع الطالبات إلى اغتنام الوقت في القراءة وشكرت بدورها كل من ساهم في إنجاح هذا الاحتفال وخاصة مديرية التربية والتعليم وقسم المكتبات.

وفي سياق اخر استقبلت مديرية التربية والتعليم في المحافظة الوسطى الوفد التركي الزائر من جمعية (IHH) الشعبية التركية، حيث ضم الوفد د. ناصر السعدي نيابة عن ا. محمد كايا منسق مكتب فلسطين، وقام الوفد بزيارة مدرستي ابن زيدون الأساسية للبنين والبنات وزع خلالها (300) حقيبة مدرسية بكامل قرطاسيتها وأدواتها بالإضافة إلى بعض الحاجيات التي وزعت على جميع الطلبة وذلك إهداء من أطفال وشعب تركيا لأطفال غزة.

ويذكر أن الوفد التركي زار قبل ذلك مدرسة كفر ياسيف وعين الحلوة في المحافظة الوسطى الذي شاهد خلالها المعرض الفني لمخلفات الحرب الصهيونية الشرسة على قطاع غزة.

وتعقيبا على تواصل زيارات الوفد التركي المتمثلة محمد كايا منسق مكتب فلسطين والوفد المرافق له، شكر د. فتحي كلوب جميع الجمعيات والمؤسسات الخيرية التي تقدم الدعم للطلاب الفلسطينيين وخص بالشكر الوفد التركي الزائر على تواصل عطائه واهتمامه المتواصل في دعم الشعب الفلسطيني عامة والطلبة بشكل خاص.