الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب البرغوثي: حوارات القاهرة تجري في أجواء ايجابية وبناءة

نشر بتاريخ: 11/03/2009 ( آخر تحديث: 11/03/2009 الساعة: 15:21 )
رام الله- معا-قال الدكتور مصطفى البرغوثي رئيس وفد المبادرة الوطنية الفلسطينية إلى الحوار في القاهرة، أن الايجابية والروح البناءة تسود أعمال لجان الحوار الستة، منوهاً أنه وخلال اليوم الأول من الحوار تم قطع شوط هام في معالجة القضايا الخلافية في الساحة الفلسطينية، وهناك اجماعا من الجميع لانهاء حالة الانقسام.

واكد د. البرغوثي أن النقاش في لجنة الحكومة بلور توجها بضرورة تشكيل حكومة وحدة وطنية تركز على مهمات استعادة الوحدة الوطنية واعادة اعمار غزة والاعداد الشامل لانتخابات رئاسية وتشريعية، مشيراً إلى أن هناك توجها بأن تجرى الانتخابات في موعد اقصاه الخامس والعشرون من كانون ثان عام 2010.

وأوضح أن نقاشات جادة جرت بخصوص تشكيل المجلس الوطني وانعقاده بما يضمن تفعيل مؤسسات المنظمة وانضمام جميع القوى اليها مثل حماس والمبادرة الوطنية والجهاد.

وفيما يتعلق بلجنة الانتخابات أشار إلى ان اللجنة بذلت مجهودا كبيرا لمعالجة القضايا المختلفة بشأن اجراء الانتخابات ومراجعة قانون الانتخاب، موضحاً
أن لجنة التسيير والتوجيه عقدت اجتماعا لها واتفقت على أن تكون عضويتها من الأمناء العامين للفصائل أو من ينوب عنهم من أربعة عشر فصيلا اضافة الى ثلاثة مستقلين.

واشار صلاح الخواجا ممثل المبادرة الوطنية في لجنة منظمة التحرير الى أن ممثلي الأطراف طرحوا تصوراتهم بشأن كيفية تطوير المنظمة والوصول الى آليات موحدة خلال الفترة الانتقالية.