الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الضابطة الجمركية تتلف 15 طنا من السلع الغذائية الفاسدة في بيت لحم

نشر بتاريخ: 11/03/2009 ( آخر تحديث: 11/03/2009 الساعة: 17:23 )
بيت لحم- معا - أتلفت الضابطة الجمركية بالتعاون مع لجنة السلامة العامة في محافظة بيت لحم اليوم الاربعاء 15 طناً من المواد الغذائية منتهية الصلاحية والمهربة، وكمية من الألعاب النارية والبنادق البلاستيكية تستخدم كألعاب للأطفال.

وحضر عملية الاتلاف عضو المجلس التشريعي عيسى قراقع وقائد منطقة بيت لحم ومدير شرطة محافظة بيت لحم، بالاضافة الى عدد من المسؤولين الأمنيين والمدنيين.

وأوضح الرائد وائل العناتي قائد الضابطة الجمركية لجنوب الضفة الغربية، انه تم اتلاف نحو خمسة عشر طنا من المواد الغذائية منتهية الصلاحية والمهربة والتي تشمل على 800 كرتونة لعصير منتهي الصلاحية، وطنان من الزيتون المخلل المنتهي الصلاحية، و 150 علبة من المعسل بالإضافة إلى المكسرات والتمور و أنواع أخرى من الشوكلاتة .

وأكد بأنه وبناء على تعليمات الرئيس محمود عباس، وبناء على توجيهات قائد الضابطة الجمركية في الضفة الغربية المقدم غالب ديوان، في الحفاظ على سلامة وصحة المواطن، وخصوصاً الأطفال منهم، تم إتلاف أكثر من 1000 بندقية ومسدس خرز ومصادرتها من محلات تجارية، حيث شكلت تلك الالعاب خطراً على حياة الأطفال، مشيراً الى إصابة نحو 100 طفل جراء استخدامهم تلك الالعاب.

وأشاد العناتي بالضابطة الجمركية في بيت لحم برئاسة قائد الضابطة الجمركية في المحافظة، النقيب حسام خلايلة، الذين يعملون بأمانة وإخلاص لصالح المواطن من اجل الحفاظ على حياتهم وحياة أطفالهم، وكذلك بالتعاون البناء من قبل المواطن الذي أصبح يتنبه لمثل هذه المخاطر ويحاربها حفاظا على خزينة السلطة الوطنية وحياتهم.

من جانبه قال النقيب خلايلة:" إن الكمية المتلفة والتي تم ضبطها، تمت بفضل تعاون المواطنين، مشيراً الى أهمية تواصل المواطنين مع الضابطة، مطالباً وسائل الاعلام والجهات المختصة بعمل نشرات وندوات توعية حول الأغذية الفاسدة، بهدف توعية المواطن حفاظاً على صحته وسلامة الوطن.