الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من مدينة اريحا برئاسة رئيس البلدية يختتم زيارة عمل الى ايطاليا

نشر بتاريخ: 11/03/2009 ( آخر تحديث: 11/03/2009 الساعة: 17:49 )
اريحا- معا -اختم رئيس بلدية اريحا المحامي حسن صالح زيارة عمل الى مقاطعة توسكانا الايطالية على راس وفد من مدينة اريحا حيث التقى في مدينة سان جيوفاني مع رئيس البلدية ونائبه ومسؤولي الدوائر الاساسية في البلدية، وتناول البحث تطوير العلاقة الثنائية ما بين المدينتين.

وشارك بالمؤتمر الصحفي كافة وسائل الاعلام في المقاطعة تركز حول تفاصيل العلاقة المشتركة وتحدث المحامي صالح خلاله عن عمق العلاقة بين الجانبين وسبل تطويرها كما أكد صالح على ضرورة حل اقامة الدولتين وتحقيق الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس باعتباره الطريق الصحيح لحل الصراع .

كما زار الوفد مدينة فيرينسه عاصمة المقاطعة حيث التقى رئيس البلدية والوفد المرافق ميسيمو توسكي رئيس المحافظة حيث جرى حوار سياسي معمق استعرض فيه توسكي ما تعرض له من استفزاز وتفتيش من قبل الحواجز الاسرائيلية بعد زيارته الاخيرة الى قطاع غزة عقب الحرب الاسرائيلية الاخيرة على غزة حيث مارس جنود الحواجز الاسرائيلية استفزازهم للوفد الايطالي. واتفق الطرفان على ان حل الدولتين والاخذ بامان الشعب الفلسطيني يمثل الطريق الاقصر والأفضل لحل الصراع.

كما زار الوفد المؤلف الى جانب المحامي صالح الأب فراس حجازين راعي طائفة اللاتين في مدينة أريحا ونادرة المغربي مديرة مركز الطفل التابع لبلدية أريحا والسيدة فادية الحلتة وامل عبد ربه الطالبة في كلية طب روما، مدينة بيزا حيث تربطها علاقة توامة مع اريحا ، وتناولت اللقاءات هناك العلاقة الثنائية بين المدينتين.

وأكد رئيس بلدية بيزا على استمرارية التعاون المشترك وان هناك مشاريع أخرى ستكون مستقبلا بين الطرفين خاصة فيما يتعلق بتقديم منح لعدد جديد من الطلبة في جامعة بيزا، وأن هناك تمويل جديد لمشاريع جديدة .

من جانبه أكد رفائيلي نائب منطقة توسكانا انه سيقوم بجولة في كافة المدن المتوأمة مع مدينة أريحا في المحافظة لمزيد من التعاون المشترك، كما تخلل اللقاء حوار سياسي حول آخر تطورات القضية الفلسطينية.