الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد السباحه يفتتح الموسم بدورة تنشيطية لمنقذي السباحه في آريحا

نشر بتاريخ: 11/03/2009 ( آخر تحديث: 11/03/2009 الساعة: 22:30 )
آريحا – معا - إيذانا بقرب حلول موسم الصيف وبدء أنطلاق الرحلات المدرسية للمنتجعات السياحية والمائية في فلسطين أفتتح الاتحاد الفلسطيني للسباحه والرياضات المائية أولى الدورات التأهيلية في مجال الإنقاذ بدورة تنشيطية لمنقذي السباحه في مدينة آريحا والتي تعتبر القبلة الأولى للرحلات التي تنظمها المدارس لطلابها في مثل هذا الوقت من كل عام .
ولقد أفتتح الموسم التدريبي في منتجع الشلال بمدينة آاريحا بحضور رئيس الاتحاد إبراهيم الطويل وأمين سر الاتحاد في المحافظات الشمالية فاروق دراغمة , وبعد أجراء امتحان القدرة للمنقذين تحت أشراف المدرب جميل دراغمة نجح المنقذين صابر عواطله , حسام الفهود , أمجد عواطله , أحمد سراديح , عزام دريعات , محمد أبو شلبك , عمران سمرات , محمد عواطله , أحمد دريعات , أيوب عواطله , علي عواطله وعلاء أرمليه .
ومن الملفت للنظر بأن طواقم الرقابة العاملة في محافظات الوطن ضمن لجان السلامة والأمن العام تبدوا متيقظه بشكل واضح لأخذ الحيطة والحذر ومتابعة كافة منقذي السباحه العاملين في منتحعات السباحه المنتشرة في معظم مدن فلسطين , وجاء هذا التيقظ بعد التعليمات التي وزعتها وزارة الداخلية على كافة محافظات الوطن بضرورة حصول كل منقذ سباحه على دورة تنشيطية في الإنقاذ بمعدل مره واحدة كل عامين بجانب شهادة مزاولة مهنة الإنقاذ , حيث أن حالات الغرق التي حدثت في العام الماضي كان نتيجتها عدم وجود منقذين مؤهلين لمنع الغرق قبل حدوثه .
ويهيب اتحاد السباحه بكافة المسؤولين عن الرحلات المدرسية بضرورة طلب البطاقة الممغنطة لكل منقذ متواجد في المنتجع الذي يتوجهون إليه قبل إتاحة المجال للطلاب بدخول الماء . وعلما بأن الاتحاد وككل عام سيقوم بعقد عدة دورات تنشيطية في هذا المجال في كافة محافظات الوطن قبل بدء موسم الرحلات المدرسية وحلول الصيف والعطلة المدرسية وبدء توافد المخيمات الصيفية للمنتجعات المائية .