الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قائد منطقة جنين ينفي اعتقال عناصر من الجهاد في المحافظة

نشر بتاريخ: 11/03/2009 ( آخر تحديث: 11/03/2009 الساعة: 22:20 )
جنين - خاص معا - نفى العقيد راضي عصيدة قائد منطقة جنين ما ادعته حركة الجهاد الاسلامي ان الاجهزة الامنية شنت حملة اعتقالات واسعه طالت العشرات من عناصرها في جنين وطولكرم.

وقال العقيد عصيدة في حديث مع مراسل معا في جنين "ان هذا الادعاء باطل" معربا عن استغرابه الكبير عما تقوم به حركة الجهاد الاسلامي من نشر "هذه الاخبار الكاذبة" على وسائل الاعلام وان ماقيل لم يحدث اساسا.

واكد العقيد عصيدة ان الاجهزة الامنية في جنين لم تقم نهائيا بأي اعتقالات سياسية سواء من الجهاد الاسلامي او من اي تنظيم اخر مؤكدا ان كافة سجون الاجهزة الامنية في المحافظة خالية من اي معتقلين سياسيين بل السجناء هم متهمون بتهم جنائية او مخالفين للقانون.

واشار ان عدد السجناء الموجودين حاليا في كافة سجون الاجهزة الامنية لا يتعدون الثلاثين شخصا كما ادعت الجهاد الاسلامي انه اعتقل ثلاثين من عناصرها داعيا كافة وسائل الاعلام التأكد من اي معلومة تصلها وتتوخى الحذر من البيانات التي تدعي ادعاء باطل.

وكان قيادي بحركة الجهاد الاسلامي اتهم الأجهزة الأمنية بشن حملة اعتقالات واسعة طالت العشرات من عناصر الحركة بجنين وطولكرم.

وقال "أبو القسام" أحد قيادات الحركة في بيان وصل ":معا" نسخة عنه: " إن جميع المعتقلين هم من عناصر الحركة بقري ومخيمات جنين وطولكرم، وبعضهم كان معتقلاً لدي الاحتلال لسنوات ثم خرج منذ فترة قصيرة، ويعملون ضمن إطار فعاليات حركة الجهاد بقراهم ومخيماتهم، وقد تم اعتقالهم من الشوارع وقرب المساجد ومن أمام منازلهم".


وطالب قيادة الفصائل بوضع ملف المعتقلين بسجون السلطة في أولويات الحوار، وعدم تجاهل هذه القضية أو التفريق بين معتقلي الجهاد وحماس والعمل على إطلاق سراح جميع المعتقلين من جميع الفصائل