الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرجوب يشارك قلقيلية فرحتها بصعود أنديتها إلى الممتازة " ب "

نشر بتاريخ: 12/03/2009 ( آخر تحديث: 12/03/2009 الساعة: 12:10 )
قلقيلية - معا - ماجد عرباس - أقيم في قاعة بلدية قلقيلية مساء اول امس حفل تكريمي كبير بمناسبة ارتقاء فريقي مدينة قلقيلية الأهلي والإسلامي لمصاف أندية الدرجة الممتازة " ب " وكان على رأس الحضور رئيس الإتحاد الفلسطيني بكرة القدم ورئيس اللجنة الأولمبية اللواء جبريل الرجوب وزملاؤه في اتحاد كرة القدم محمد أبو سرور وكمال أبو الرب ومحمد أبو حلتم وهلال أبو كشك ومحمود خليفة ومؤيد شريم ونائب رئيس اتحاد الكرة السابق السيد جورج غطاس إضافة إلى عمر أبو حاشية أمين صندوق الإتحاد وناصر العباسي رئيس دائرة الإعلام في الإتحاد ورجل الاقتصاد والراعي الرسمي لنادي قلقيلية الأهلي السيد بسام الولويل ومحافظ قلقيلية مثله نائبه الدكتور سميح النصر ومدير مديرية الشباب والرياضة في المحافظة السيد رياض عامر والمستشار الرياضي لأندية الشمال السيد علاء حالوب إضافة إلى مستضيف الحفل رئيس بلدية قلقيلية السيد وجيه قواس وأعضاء المجلس البلدي ورئيس الغرفة التجارية وليد السبع وزملاؤه السادة احمد جعيدي وبرهان هلال ورئيس النادي الأهلي إبراهيم تيتان ورئيس النادي الإسلامي محمد مصلح وأعضاء مجلس الإدارتين. إضافة إلى العديد من المدعوين والحضور وجمع كبير من الرياضيين من محافظات الوطن ولاعبي الفريقين اكتظت بهم قاعة البلدية .

وكان عريف الحفل السيد بلال صبري الذي أبدع في التقديم حيث بدا الافتتاح بآيات عطرة من الذكر الحكيم تلاها عضو مجلس إدارة الإسلامي محمد أبو سليمان ثم قراءة الفاتحة على أرواح فلسطين فالسلام الوطني الفلسطيني . واستهل عريف الحفل صبري بالترحيب بجميع الحضور على رأسهم ضيف قلقيلية رئيس وأعضاء الإتحاد ورؤساء الأندية ومدراء المؤسسات المدنية حيث أشاد في كلمته بإدارتي ولاعبي الفريقين وأنهم كانوا عند حسن ظن الجميع بما حققوه لهذه المدينة رغم التحفظات على مسيرة ولآلية الدوري. كما نوه بالإشادة لرئيس البلدية ونائبه الدكتور هاشم المصري وأعضاء المجلس البلدي حول رعايتهم القطاع الشبابي والرياضي في المدينة . وكانت أولى الكلمات لبلدية قلقيلية التي أناب عنها الدكتور هاشم المصري الذي شكر رئيس الإتحاد على حضوره لمدينة قلقيلية ومشاركة أبناء المدينة فرحتهم لهذا الإنجاز الذي تحقق بواسطة أندية الأهلي والإسلامي. وان الرياضة مفهوم العمل الجماعي من خلال تجسيده في الأهلي والإسلامي وأن البلدية واكبت الفريقين منذ أربع سنوات حتى وصل إلى ما وصل إليه الآن وأن البلدية قدمت كل ما في وسعها للناديين والحركة الرياضية في المدينة واختتم حديثه بالتهنئة والتبريك لإدارتي ولاعبي الفريقين على هذا الإنجاز الرائع.
الرجوب الرياضة لن تخضع لأجندات شخصية أو سياسية أو جغرافية والرياضة للجميع.

وفي كلمته أمام الحضور الذي بدأها بتحية الحضور حيث قال إن الحفل له معاني ومفاهيم كثيرة أهمها معنى الناحية السياسية وأكد أن الرياضة يجب أن تكون خارج التجاذبات السياسية وأن لا تخضع لأجندات شخصية أو جغرافية وان الرياضة لجميع أبناء فلسطين من مختلف انتماءاتهم . ودعا أمراء الانقسام العودة للوحدة وأن لا مصلحة لأي شخص في الانقسام لأن منطق الوحدة سينتصر وانه ملتزم بأن تبقى الرياضة لكل الفلسطينيين وتحت مظلة العلم الفلسطيني فقط . ويحق لبلد الشهداء أبو علي إياد أن يكون لها هاذان الفريقان ضمن صفوة الفرق خاصة أن هذا البلد ( قلقيلية ) لديها الخميرة الرياضية ولها سفير في المنتخب الوطني ألا وهو فهد العتال وانه بإعطاء الفرصة للجميع من أجل المشاركة وليس من أجل السياسة ، وتطرق في كلمته إلى مشاركة المنتخب الوطني في بطولة كأس التحدي في نيبال ، وطير كل التحية والتشجيع لهذا المنتخب متمنياً أن يكونوا على مستوى الطموح والتحدي ، وحيا من خلال حديثه القطاع الخاص الذي دعم الرياضة بشكل كبير خلال مسيرة الدوري الممتاز والدرجة الأولى والدوري النسوي . وأن منظومة العمل هو القطاع الخاص والسياسة والأسرة الرياضية قد حققت هذا الإنجاز وأن المصلحة الوطنية كانت تقتضي أن يتم انجاز الدوري للجميع وعلى رأسهم المستوى السياسي والقطاع الخاص والأسرة الرياضية.كما حيا وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمكتوبة والتي لعبت دوراً كبيراً في إنجاح هذه المسيرة . وكشف خلال حديثه عن وجود متبرع من خارج فلسطين سيقوم بتأهيل وترميم ثلاثة ملاعب في الشمال وهي قلقيلية وطولكرم وجنين. وفي النهاية هنأ الفريقين بالصعود للدرجة الممتازة " ب " وهما يستحقان ذلك وأن تاريخ الدوري القادم هو مقدس وسينطلق في الحادي والعشرين منم آب 2009 م شاكاً بلدية قلقيلية باسم الإتحاد على هذا الحفل .

ثم ألقى نائب محافظ قلقيلية الدكتور سميح النصر كلمة باسم المحافظة حيث رحب بالجميع ومن ضمنهم اللواء الرجوب والمباركة له على الثقة الغالية التي أولاها له الرئيس محمود عباس وبهذا النجاح الباهر الذي حقق في زمن قياسي قصير ساردا أهم الانجازات في عهده والتي أهمها حصول فلسطين على أفضل اتحاد عالمي من قبل الفيفا إضافة إلى إنجاز الدوري النسوي والدوري التصنيفي ودوري الدرجة الأولى وأن اللواء الرجوب هو رجل المهمات الصعبة وتطرق خلال حديثه إلى الحركة الأسيرة الموحدة الداعمة للحوار وفي ختام حديثه بارك لإداريي و للاعبي الناديين على هذا الإنجاز .
ثم ألقى رئيس الغرفة التجارية السيد وليد السبع كلمة أشاد بها بهذا الإنجاز العظيم الذي سطره أبناء قلقيلية من خلال الرياضة وأن الرياضة هي تعبير عن حضارة ورقي الشعوب ورحب بضيف قلقيلية العزيز خاصة في هذه المناسبة العزيزة على قلوب أهالي قلقيلية وطالب الرجوب بدعم مشروع تأهيل وترميم الملعب البلدي في المدينة ليصبح ملعب حضاري مثل ملاعب فلسطين الأخرى وحث على دعم الناديين لمواصلة مسيرتهما الرياضية .

وفي مداخلة بين الكلمات اقترح السيد بسام ولويل على الحضور تشكيل لجنة على مستوى المحافظة لجمع التبرعات للناديين وأن القطاع الخاص داعم رئيسي للرياضة الفلسطينية وضرب مثلا مجموعة الاتصالات الفلسطينية والتي خلال 3 سنوات أعطت وتبرعت للقطاع الرياضي والشبابي مبلغا يقدر ب17 مليون دولار وهو مبلغ يفوق تبرعات بعض الدول المانحة وعن شخصه أكد أنه سيكون داعم رئيس للرياضة في قلقيلية مهنئا الفريقين على هذا الإنجاز للمدينة .

وألقى مسؤول التشريفات في النادي الأهلي السيد قصي عناية كلمة النادي الأهلي حيث أكد أن الرياضة هي جزء لا يتجزأ من الأمل الفلسطيني المتجدد وشكر جميع الداعمين للرياضة القلقيلية وقدم شكر خاص لرئيس الاتحاد وزملاؤه الذين لبوا الدعوة ، وإلى المحافظ وحركة فتح في قلقيلية والبلدية والغرفة التجارية على دعمهم المتواصل للرياضة في قلقيلية واختتم حديثه بتهنئة إداريي ولاعبي الفريقين على هذا الإنجاز الرائع والصعود إلى الدرجة الممتازة " أ " في الدوري القادم.

كما تحدث رئيس النادي الإسلامي محمد مصلح مرحبا بالجميع ومشيدا بالفترة القياسية التي أنجز بها الاتحاد مسيرة الدوري النسوي والتصنيفي والأولى شاكرا البلدية على هذه اللفتة وشكر جميع الداعين للناديين .
وتخلل الكلمات وصلة زجلية أمتعت الحضور قدمها الشاعر الشعبي ابن قلقيلية محمد أبو الشيخ وشاركه فيها شهاب جعيدي . كما قدمت فرقة اسود الشمال وصلة للدبكة الشعبية .

التكريم

وفي نهاية الاحتفال قام أعضاء منصة الشرف بتكريم الناديين وكانت على النحو التالي:-
* درع من رئيس بلدية قلقيلية وجيه قواس إلى رئيس الاتحاد واللجنة الأولمبية اللواء جبريل الرجوب
* درع من رئيس البلدية إلى نادي قلقيلية الأهلي
* درع من رئيس البلدية للنادي الإسلامي .
*شهادات تقديرية للحكام فقد تم توزيع شهادات تقديرية لحكام قلقيلية مقدمة من البلدية للحكام علاء الدين حوتري ورائد عامر وماجد موافي وخالد أبتلي ومحمد نصار ومحمد عوينات ومحمد أبو سليمان وماهر بكر .
* درع النادي الأهلي لرئيس الاتحاد اللواء جبريل الرجوب قدمه رئيس النادي إبراهيم تيتان
وأيضا درع النادي الأهلي لرئيس البلدية وجيه قواس.
* درع النادي الإسلامي لرئيس الاتحاد ودرع لرئيس البلدية قدمها رئيس النادي محمد مصلح.
تكريم لاعبو منتخب فلسطين مواليد 1996
كما جرى خلال الحفل تكريم لاعبو منتخب فلسطين لمواليد 1996 الذين شاركوا خلال البطولة التي أقيمت مؤخرا في قطر . وقدم البراعم باقة ورد لرئيس الاتحاد ، كما قدم براعم النادي الأهلي درع تقديرية لرئيس الاتحاد اللواء جبريل الرجوب .
الجوائز التكريمية

تم توزيع شهادات تقديرية لرئيسي وأعضاء الهيئة الإدارية في الناديين ومن ثم تكريم أعضاء الفريقين حيث قدمت شركة المصري الهندسية للمعدات الصناعية ونائب رئيس البلدية الدكتور هاشم المصري مبلغا ماليا بقيمة 2000 دينار وزعت على لاعبي الفريقين .