الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة التعاون تنفق 2.6 مليون دولار لإغاثة المنكوبين في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 14/03/2009 ( آخر تحديث: 14/03/2009 الساعة: 11:56 )
غزة- معا- انفقت مؤسسة التعاون 2.6 مليون دولار لاغاثة المنكوبين في قطاع غزة وذلك عبر تنفيذ 5 مشاريع، حيث بلغ عدد المستفيدين من هذه البرامج ما يقارب المائة ألف شخص جلهم من الأطفال الأكثر حاجة.

وشملت المشروعات الطارئة التي دعمت مؤسسة التعاون تنفيذها لحتى الآن توريد أكثر من 20 ألف لتر من الوقود ليستفيد منها نحو 100 مستشفى ومركز صحي كما قامت المؤسسة بتوزيع 164 جهازا طبيا لأقسام الطوارئ، كما قامت المؤسسة منذ اليوم الأول من العدوان بتوزيع 10000 طرد وسلة غذائية تتضمن قائمة من المواد الغذائية الأساسية ووزعت 10000 علبة حليب أطفال و 1500 "مريول" لطالبات المدارس الابتدائية وحوالي 2000 كنزة صوفية.

هذا وقد أسهم الدعم في رفد خدمات أربع مؤسسات أهلية عاملة في القطاع التأهيل الطبي والعلاج الطبيعي والدعم والعلاج الوظيفي والنفسي والاجتماعي وتوفير الأدوات المساعدة وتوزيع الطرود الغذائية كما وتواصل المؤسسة توزيع وتعبئة الخزانات بمياه الشرب النقية وتوفير ألبسة ومواقد لمائة أسرة محتاجة إضافة إلى دعم وشراء المؤسسة فرشات وأغطية ومياه شرب وحفاظات أطفال لمئات الأسر المنكوبة.

وفي سياق دعم الحالات الصحية المزمنة خصصت المؤسسة 200 ألف دولار وذلك لاستكمال متطلبات قسم علاج مرضى السرطان بمستشفى المطلع بالقدس بهدف توفير المكان والعلاج المناسبين للأطفال المصابين بالسرطان من قطاع غزة.

هذا وتعكف مؤسسة التعاون حاليا على التحضير للبدء ببرامج ومشاريع تشمل إعادة الإنسانية إلى حياة الأطفال والشباب الأيتام في غزة، وإعادة الأمل لأطفال فلسطين من خلال برامج تكفل الأطفال الأكثر حاجة، وتطوير مراكز للطفولة، وتوفير مواد مساعدة للحفاظ على الصحة العامة والنظافة في الأسرة، وغيرها من المشاريع.

ويذكر أن مؤسسة التعاون كانت قد بادرت إلى إطلاق نداء استغاثة في أوائل يناير من هذا العام لاستقطاب الدعم لتنفيذ مشروعات إغاثية لصالح أهالي غزة وبالتنسيق مع جميع المؤسسات العاملة في القطاع، وذلك بعد تقييم سريع للاحتياجات والأوليات وتخصيصها تمويل ذاتي للتدخل السريع، في حين بلغت حصيلة النداء حتى اليوم قرابة أربعة ملايين دولار.