الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النضال الشعبي يدعو لتوظيف الإعلام لخدمة القضايا الوطنية

نشر بتاريخ: 14/03/2009 ( آخر تحديث: 14/03/2009 الساعة: 10:19 )
غزة- معا- أكدت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني على ضرورة تعزيز قيم التسامح والإحترام في المجتمع الفلسطيني وتوظيف الإعلام لخدمة القضايا الوطنية،وتغليب المصلحة الوطنية العليا للشعب الفلسطيني على المصالح الحزبية والفئوية الضيقة لتحقيق المصالحة وإنهاء حالة الانقسام التي تهدد مستقبل الشعب الفلسطيني ومنجزاته الوطنية.

وجاء ذلك خلال اجتماع نظمته جبهة النضال الشعبي في محافظة رفح لمنطقة تل السلطان، لمناقشة الاقتراحات المقدمة لاستنهاض الأوضاع التنظيمية والعمل الجماهيري وآليات توجيه كافة طاقات وإمكانات شعبنا لمواجهة الاحتلال والانقسام، بحضور سعيد عواد عضو اللجنة التنظيمية للجبهة في قطاع غزة ومسؤولها في خان يونس ومحمود حجازي سكرتير الجبهة في رفح وهمام أبو مور عضو قيادة الجبهة في رفح وقيادة الفرع.

وأكد سعيد عواد في بيان وصل "معا" نسخة عنه، أن الوحدة الوطنية هي السبيل لتحقيق الانتصار ولاسترداد كامل الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني، مشيراً أن التناقض الرئيسي يجب أن يظل دوماً مع الاحتلال.

وشدد عواد أن السلام والأمن لن يتحقق في المنطقة ما دام الشعب الفلسطيني محروماً من حقوقه الوطنية المشروعة وفي مقدمتها حق العودة للاجئين وفق القرار الدولي 194، إضافة إلى الإفراج عن كافة الأسرى من سجون الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشريف.

وثمن المجتمعون جهود المصريين التي تبذلها لرأب الصدع الفلسطيني وتحقيق المصالحة الوطنية، داعين كافة الأطراف المعنية إلى توفير كل عوامل النجاح للحوار الوطني.