الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أمضى 19 عاماً- الأسير المحرر غسان مهداوي يزور أسرة الأسير حاتم الجيوسي

نشر بتاريخ: 15/03/2009 ( آخر تحديث: 15/03/2009 الساعة: 11:42 )
طولكرم- معا- في اولى نشاطاته للتواصل مع اهالي الاسرى والمعتقلين في محافظة طولكرم، زار الاسير المحرر غسان مهداوي أسرة الاسير حاتم الجيوسي المحكوم بالسجن المؤبد ست مرات و55 سنة إضافية، ويقبع حالياً في سجن ريمون الصحراوي، التقى خلالها بوالدته نادية الزعبي "ام حاتم" وشقيقيه الاسير المحرر محمد وبهاء.

وتحدث مهداوي خلال زيارته حول العلاقة التي تربطه وحاتم، خاصة وانهما عاشا سوياً في سجون الاحتلال، تقاسما الحلو والمر، ومورست ضدهما ممارسات "وحشية" من قبل السجان، مؤكداً أن حاتم يمتلك معنويات عالية، وروح نضالية مرتفعة، وهو متيقن انه لن يبقى في هذا السجن، وأن موعد الحرية آت.

وقال الاسير المحرر غسان مهداوي، انه سيشارك في الاعتصام الاسبوعي والذي ينفذه اهالي الاسرى كل يوم ثلاثاء امام مكتب اللجنة الدولية للصليب الاحمر، مؤكداً انه وعلى الرغم من خروجه جسداً من السجون، إلا ان عقله وتفكيره مع إخوة له تركهم في ظل معاناة يومية مستمرة تمارس عليهم هناك.

وختم مهداوي زيارته متمنياً الفرج القريب والعاجل لكافة الاسرى والاسيرات من سجون الاحتلال الاسرائيلي، مثمناً وقوف اهالي الاسرى معه ومشاركته فرحته بالافراج عنه يوم الاربعاء الماضي.

يشار هنا إلى أن الاسير غسان مهداوي (36 عاماً) أفرج عنه يوم الاربعاء الماضي 11-3، حيث أمضى في سجون ومعتقلات وزنازين الاحتلال (19 عاماً)، التقى خلالها مع آلاف الاسرى الفلسطينيين والعرب.