الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نجاح منقطع النظير لبطولة الشلبي الكروية لمواليد 92والاسلامي البطل

نشر بتاريخ: 15/03/2009 ( آخر تحديث: 15/03/2009 الساعة: 13:54 )
القدس - معا - تقرير بدر مكي - نجح نادي هلال القدس في اسدال الستارة على بطولة المرحوم سليم الشلبي الاول بكرة القدم لمواليد 1992 بمشاركة ثمانية فرق من اندية الضفة، برعاية اقليم حركة فتح بالقدس واشراف اتحاد الكرة، وجاء هذا النجاح بفضل الجهد الدؤوب الذي قامت به الهيئة الادارية ورئيسها واقليم فتح وامين سره وعدد من ابناء النادي المخلصين والمهتمين بالرياضة المقدسية، وصب ذلك في رد الجمل لابن القدس البار وحبيب الهلال سليم الشلبي، الذي كان مثالا للالتزام والعطاء ومكارم الأخلاق، وكان الوفاء من أهل القدس للراحل الكبير.

ومنذ صبيحة الجمعة الماضية توافدت الفرق على ستاد الشهيد فيصل الحسيني بالقدس من ثماني محافظات، قدمت خلالها نماذج من المواهب التي سيكون لها شأن بالمستقبل المنظور، وغلفت تلك المواهب المتعة والابداع والعطاء والأخلاق في جنبات الملعب، واستمر ذلك حتى العاشرة ليلا. وقد قسمت الفرق المشاركة الى مجموعتين جاءت نتائج المجموعة الاولى كما يلي: -

فوز هلال القدس على عد الرياضي 2/ صفر بهدفي اشراف عسيلة وحمدي ابو اسنينة، وفاز عبد الحميد البزلميط "الهلال" بجائزة افضل لاعب.

- فوز عسكر على بيت لقيا 2/1، سجل للعسكر عمار ابو كشك، وشعبان سحلوب، ومصعب قديس لبيت لقيا، وفاز شريف عطايا "بيت لقيا" بافضل لاعب. -

تعادل هلال القدس وعسكر دون اهداف، وفاز محمد ابو ترك من الهلال بجائزة احسن لاعب.

- فوز عد على بيت لقيا بهدف لمحمد الزغاري، وفاز مصعب ابو سالم "عد" بجائزة افضل لاعب.

- فوز هلال القدس على بيت لقيا، سجل للهلال حمدي ابو اسنينة وبهاء مجاهد "2"، وفاز بهاء مجاهد بجائزة احسن لاعب.

- فوز عسكر على عد 3/صفر، سجل لعسكر محمد الحافي، شعبان سحلوب، ونور الدين ربعي، وفاز شعبان سحلوب بجائزة احسن لاعب.

نتائج المجموعة الثانية:

- فوز اسلامي قلقيلية على بلدنا 4/صفر، سجل للاسلامي علاء يامين، ثائر عثمان، وسامح مراعبة "2"، وفاز عبادة سمحان بجائزة افضل لاعب.

- فوز ثقافي طولكرم على رمانة بهدف نظيف لمحمد كركور، وحاز عدي اغبارية من الثقافي على جائزة افضل لاعب.

- فوز رمانة على بلدنا بهدف نظيف، سجله فريد رباح، وفاز رأفت صبيحات من رمانة بجائزة افضل لاعب.

- فوز اسلامي قلقيلية على ثقافي طولكرم بهدف لسامح مراعبة، وفاز سامح بجائزة افضل لاعب.

- تعادل الثقافي وبلدنا بهدف لكل منهما، سجل للثقافي محمد كركور، ولبلدنا محمد مصلح، وحاز احمد جلايطة "بلدنا" على جائزة احسن لاعب.

- فاز اسلامي قلقيلية على رمانة بهدفين، سجل للاسلامي علاء يامين وسامح مراعبة. واختير احمد الاشقر "الاسلامي" احسن لاعب.

دور الاربعة المباراة الاولى:

فوز هلال القدس على ثقافي طولكرم بهدف لبهاء مجاهد واختير محمد سرحان "الهلال" احسن لاعب.

المباراة الثانية: فوز اسلامي قلقيلية على عسكر بركلات الترجيح، بعد تعادلهما ايجابيا بهدف، سجل للاسلامي علاء يامين ولعسكر نور ربعي. المباراة النهائية تعادل الفريقان بالوقت الاصلي بهدف لكل منهما، تقدم الاسلامي عبر علاء يامين، فيما سجل للهلال محمد ابو ترك، وفي ركلات الترجيح فاز الاسلامي بفارق ركلة ترجيحية. وجاءت مباريات دور الاربعة واللقاء النهائي حامية الوطيس، واستمتع الجمهور باللمحات الفنية والروح القتالية العالية للفرق الاربعة. اللواء الرجوب.. في الميدان حضر اللواء جبريل الرجوب جانبا من فعاليات البطولة، حيث تربطه بالمرحوم سليم الشلبي علاقة وطيدة، واجتمع برئيس الهلال عبد القادر الخطيب، وكان لحضور وقع طيب على الحضور، وغادر قبل فعاليات الختام بسبب انشغاله في مواعيد مسبقة، وتواجد السيد عبد المجيد حجة من اتحاد الكرة وتابع فعاليات دور الاربعة والختام. اسرة.. في الهلال ظهرت الأسرة الهلالية في اروع صورها، حيث تواجد رئيس واعضاء الهيئة الادارية بالكامل، وذللوا العديد من العقبات ووفروا سبل الراحة للفرق، حيث كان عبد القادر الخطيب رئيس النادي وصحبه من القطب، مفيد جبر، اياد الزعتري، حسني الكيلاني، رامي ناصر الدين ووجيه الزعانين، كانوا شعلة من النشاط بين الفرق والجماهير، كما كانت المجموعة الكشفية بقيادتها وعناصرها قد ساهمت بنجاح البطولة، وقدمت عرضا كشفيا متميزا، وقد تواجدت العشرات من ابناء النادي وفي مقدمتهم ماهر ابو اسنينة واعضاء رابطة المشجعين، اضافة لابناء النادي ايوب حجازي، ابراهيم نجم، وطلب جابر وسليم خلقاوي وحسني ابو ميالية وهم من الرعيل الاول والاعلامي الاستاذ سمير غيث.


عملت الاسرة الهلالية على نجاح الحدث تكريما لابنهم سليم.. وهكذا كان، والتي قدمت وجبة غداء لجميع الفرق المشاركة في البطولة ولجانها، وثمنت مساهمة جمال التكروري من كبار مشجعي الهلال في اسناد ودعم فعاليات النادي. اللجنة الفنية اشرف على البطولة منذ الصباح معن القطب، وخالد الصياد، حسام ابو اسنينة، قدري سلامة وبسام الكيلاني. وقد نجحت بامتياز في توفير اسباب نجاح البطولة، وكان لهم اليد الطولى في الوصول للمباريات الى بر الأمان. حكام البطولة قاد حكام القدس مباريات البطولة التي بلغ عددها 15 مباراة باقتدار، وساهموا في توفير الاجواء الايجابية للمباريات، بحيث لم تسجل أية حالة اعتراض وسط اشادة مدربي ومسؤولي الفرق المشاركة، وقاد الحكام مسؤول الحكام في محافظة القدس الرياضي المخضرم بسام الكيلاني، في حين قاد اللقاءات يونس الشويكي، امين الحلبي، بديع ابو اصبيح، عبد ادريس، ربيع الحشيم، سعدي ابو اسنينة، وجدي ابو اصبيح، وقد تميزوا في ادارة المباريات تماما كما تميزوا واجادوا في قيادة مباريات الدوري الممتاز ودوري الدرجة الاولى.

مواهب.. لا يشق لها غبار ظهرت العديد من المواهب في البطولة، سيما في فرق دوري الاربعة، وقد ابدعوا وظهرت بصماتهم بصورة واضحة على النتائج، ونحسب ان دور المدربين الايجابي يصب في صالح هذه المواهب التي تحتاج للمزيد من الرعاية، وخاصة ان الفرق المشاركة هي من افضل الفرق على صعيد الضفة. لقطات من البطولة

- تأخرت بعض الفرق بسبب حواجز الاحتلال خاصة في جبع وزعترة، ولكن أصر مسؤولو الفرق على الحضور لمساندة الهلال في تكريم امين سرهم السابق المرحوم سليم الشلبي.

- كان فريق رمانة الحصان الاسود في البطولة، فقد ادى لاعبوه مباريات طيبة للغاية، ولديهم فريق للمستقبل بقيادة المدرب الخلوق والقدير اسعد ابو قياس، وقدمت المواهب رأفت صبيحات وعدي عبد الرؤوف وابراهيم نائل.

- تواجد عضوا الاتحاد مؤيد شريم وهلال ابو كشك، وقد اشادا بالبطولة وجهد الهلال في نجاحها، كما تواجد مسؤول الحكام من محافظة رام الله عصام الشريف، ،والزملاء محمد صبيحات وسعيد حمدان وشاكر جبارة ومحمد العتال ومنير الغول.

- عمل مدرب الهلال عماد الزعتري على ترتيب بروتوكول المباراة النهائية، وقد رفع ابناء المرحوم صورة والدهم، كما حمل ابناء الهلال شعار اللعب النظيف. - عزفت كشافة الهلال بعض المعزوفات الوطنية، تلاها في الختام عزف النشيد الوطني بقيادة الزعانين وامجد طه بعد الوقوف دقيقة حداد على ارواح الشهداء.

- وزعت حركة فتح اقليم القدس كتيبا عن المرحوم سليم الشلبي، الذي كان فتحاويا اصيلا داخل السجن وخارجه، اضافة لكوفيات تحمل صور المرحوم، وفانيلات تتوشح بصورة الراحل الكبير، وزين الملعب بصورة للرئيس الراحل ابو عمار وللرئيس ابو مازن وصور سليم الشلبي واعلام فلسطين والعاصفة. التكريم حضر فعاليات التكريم احمد الرويضي مسؤول وحدة القدس في الرئاسة، الذي يعتبر احد كبار الداعمين لاندية القدس، وعبد المجيد حجة مندوب اتحاد كرة القدم. وعدد من اعضاء اقليم فتح بالقدس راعية البطولة وفي مقدمتهم عمر الشلبي الذي تواجد منذ الصباح، واعضاء الاقليم دميتري ولياني ومحمد بكيرات، وانور بدر، وطلال الصياد ومحمد حسن ومحمد زياد صب لبن مدير مديرية الشباب والرياضة بالقدس، والشيخ رياض العيساوي. المكرمون - كأس المرتبة الاولى والميداليات الذهبية لاسلامي قلقيلية.
- كأس المرتبة الثانية والميداليات الفضية لهلال القدس. - كأس المرتبة الثالثة لمركز عسكر. - افضل لاعب في البطولة محمد ابو ترك من الهلال. - افضل حارس عماد مسودة من الهلال. - افضل هداف: تساوى فيها اللاعبان علاء يامين وسامح مراعبة برصيد اربعة اهداف وكلاهما من اسلامي قلقيلية. - تكريم حكام الدورة. - تكريم بسام الكيلاني مسؤول حكام القدس. - تكريم خالد الصياد وذلك لمناسبة تسلمه رئاسة اللجنة المساندة من قبل اتحاد الكرة، ومساهمته الفاعلة في نجاح فعاليات البطولة والعديد من بطولات القدس طوال خدمته التي امتدت لعقدين من الزمن. - دروع لللفرق المشاركة في الدورة. - تكريم ابراهيم القطري مدير استاد الشهيد فيصل الحسيني على دورة في نجاح البطولة، وقدم له الهلال الشكر والامتنان وكذلك لطاقم الاستاد، الذي قدم جهدا مشكورا في المحافظة على النظام. الكلمات القى عبد القادر الخطيب رئيس نادي هلال القدس كلمة النادي، ثمن خلالها مشاركة الفرق لمناسبة تكريم ابن القدس سليم الشلبي، وعدد مناقب الفقيد مؤكدا ان الدورة ستكون سنوية تخليدا لذكراه، مؤكدا اهتمام ناديه بالحركة الرياضية مشددا على البعد الوطني والاجتماعي لابناء المدينة المقدسة، وقدم شكره لاتحاد اللعبة ولجان البطولة. كما تحدث عبد المجيد حجة باسم اتحاد الكرة، ناقلا تحيات اللواء الرجوب لاسرة الهلال، مؤكدا ان اتحاد الكرة سيواصل مسيرة البناء والعطاء مشددا على الروح الرياضية، معربا عن اهتمام اتحاد اللعبة بالحركة الرياضية في القدس.

واختتمت حركة فتح الكلمات عندما تحدث امين سرها عمر الشلبي شقيق المرحوم سليم، مثمنا مشاركة محافظات الوطن بهذه المناسبة، وحرص حركة فتح بالحركة الرياضية، مؤكدا بأن المرحوم سليم الشلبي كان عنوانا للعطاء وبناء مؤسسات القدس. وكان تولى عرافة الحفل الزميل بدر مكي الذي قدم شكر وتقدير اسرة الهلال لكافة الأخوة الذين حضروا المباريات، مشددا على اهمية الوحدة الوطنية في هذا الوقت، الذي يجتمع فيه المتحاورون بالقاهرة، طالبا اياهم بضرورة الحرص على الوحدة.