الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

العربية الأمريكية تشارك في مؤتمر اتحاد الجامعات العربية في الكويت

نشر بتاريخ: 15/03/2009 ( آخر تحديث: 15/03/2009 الساعة: 14:08 )
جنين- معا- شارك الدكتور عدلي صالح رئيس الجامعة العربية الأمريكية في مؤتمر اتحاد الجامعات العربية في دورته الثانية والأربعين والذي انعقد مؤخراً في جامعة الكويت في الكويت.

وعقد المؤتمر برئاسة الأستاذ الدكتور عبد الله الفهيد مدير جامعة الكويت بمشاركة ما يقارب 180 جامعة عربية.

وقال الدكتور عدلي صالح إن المؤتمر أصدر عدداً من التوصيات من شأنها تطوير وتحديث أداء الجامعات العربية في كافة المجالات ومن هذه التوصيات، توصيات اللجنة العلمية والثقافية بأن تعمل الجمعيات العلمية على تطوير برامج التعليم والتأليف المشترك للكتب العلمية وتشجيع البحث العلمي المشترك ومشاركة الطلبة في النشاط العلمي للجمعية ونشر النشاط العلمي لكل جمعية على الموقع الالكتروني الخاص بها.

وأشار إلى أن هذه اللجنة أوصت أيضاً بتشجيع مجلات الاتحاد للتسجيل في قواعد المعلومات للمجلات العالمية المحكمة ودعوة هيئات تحرير هذه المجلات للحصول على الرقم المعياري الدولي للمجلات التي لم تحصل عليه بعد كذلك دعوة الجامعات العربية لإنشاء مراكز بحوث علمية متميزة ودعمها.

وقال صالح إن اللجنة التنظيمية والإدارية أصدرت مجموعة من التوصيات حول المجلس العربي لتدريب طلاب الجامعات العربية وحول تقارير الأمانة العامة للإتحاد المتعلقة بالمجلس العربي للدراسات العليا والبحث العلمي والمجلس العربي للأنشطة الطلابية ومركز ايداع الرسائل الجامعية ومجلس ضمان الجودة والاعتماد للجامعات العربية والتعاون مع المنظمات العربية والإقليمية والدولية.