الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسجد المحطة في غزة ينظم أمسية بعنوان"أطفال الإنتصار في معركة الفرقان"

نشر بتاريخ: 15/03/2009 ( آخر تحديث: 15/03/2009 الساعة: 14:45 )
غزة- معا- نظم مركز تعليم القرآن الكريم في مسجد المحطة بحي التفاح في غزة أمسية بعنوان " أطفال الانتصار في معركة الفرقان " لتكريم حفظة القران الكريم.

وقد انطلقت بداية الأمسية بترحيب من عريفي الأمسية الطالبين إبراهيم الوادية وأحمد السقا، بالحضور متحدثين عن عظيم اثر القرآن في إعداد جيل صالح.

وافتتحت الأمسية بتلاوة لآيات من القرآن الكريم للطالبين رياض لولو ومحمد الشرفا، هذا وقد تخلل الأمسية العديد من الفقرات واختتمت بتوزيع عدد من الجوائز على 50 طالبا من الطلاب المتميزين في المركز خلال الأشهر الأخيرة.

وبدوره شكر نائب مدير المركز الحضور الذين لبوا دعوة مركز القرآن وعلى جهودهم في دعم الهدف الذي يسعى المركز لتحقيقه وهو إنشاء جيل قرآني.

وعلى صعيد آخر استقبل مسجد المحطة وفداً من جمعية الإغاثة التركية الذي يزور مدينة غزة، وقد كان في استقبال الوفد رئيس جمعية حصاد الخير د. صبحي اليازجي والمهندس هشام صرصور، إضافة إلى عدد من القائمين على اللجان المختلفة في مسجد المحطة ومركز تعليم القرآن الكريم بالمسجد .

وقد قام الوفد بجولة تفقدية لمرافق المسجد واطلع عن كثب على سير نشاط الحلقات القرآنية واستمع خلالها إلى نماذج من تلاوة القرآن الكريم لطلاب المركز، واستمع كذلك لنبذة عن نشأة المركز وأنشطته.

كما وزار الوفد مركز الحاسوب في المسجد وناقش آفاق التطوير والدعم لمركز الحاسوب وحلقات الشفيع لتعليم القرآن الكريم، هذا وقد عبر الأستاذ محمد كايا رئيس جمعية الإغاثة التركية عن سعادت لوجوده في مدينة غزة وعن زيارته لمساجدها التي تعج بالنشاط.

يذكر أن الوفد قدم مجموعة من المساعدات المالية لـ33 طالبا من طلاب الجامعات في المسجد بواقع مائتي دولار لكل طالب.