الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية طولكرم تكرم الأمهات المشاركات في مشروع تشجيع القراءة في عنبتا

نشر بتاريخ: 15/03/2009 ( آخر تحديث: 15/03/2009 الساعة: 15:45 )
طولكرم - معا - كرمت مديرية التربية والتعليم في محافظة طولكرم اليوم الاحد، الأمهات المشاركات في الورشة التدريبية حول أهمية القراءة وطرق صنع القراء وتحليل القصص، التي عقدت في مدرسة بنات عنبتا الأساسية.

وحضر الحفل الذي أقيم في قاعة جمعية عنبتا النسائية الخيرية، مدير التربية والتعليم محمد القبج، وممثلين عن بلدية عنبتا والمؤسسات الرسمية والأهلية، وعدد من الشخصيات والأدباء، ومدراء مدارس البلدة.

وأشادت مديرة المدرسة ليلى راشد بهذا لمشروع الهادف الذي جمع بين الطلبة وأولياء الأمور في قاعة المكتبة، مثمنة دور مديرية التربية والتعليم الرائد في التواصل التربوي مع المجتمع المحلي.

بدوره، أكد القبج على دور التربية والتعليم مع الشركاء الحقيقيين في العملية التعليمية وهم أولياء الأمور، الذين يأتون إلى المدارس ليس لدعمها فحسب، بل لتلقي التدريب في مجالات مختلفة، موضحاً أن هذه الدورة تأتي ضمن مشروع تشجيع القراءة، الذي أطلقته المديرية مطلع العطلة الصيفية العام الماضي، بهدف رفع مستوى التحصيل من خلال المطالعة الخارجية الهادفة، وخلق جيل مثقف واع، بالإضافة إلى غرس عادة القراءة والعودة إلى الكتاب، لافتاً إلى أن المشروع يستهدف الطلبة في العطلة الصيفية والأمهات أثناء السنة الدراسية.

واشار القبج أن المشروع لاقى نجاحاً كبيراً في عدة مواقع من المحافظة منها كفر اللبد، ونزلة عيسى، ورامين، والجاروشية، وعلار والمدينة، معرباً عن أمله باستمراره وشموله لباقي المناطق.

وبإسم المشاركات، عبّرت ماجدة عبد الدايم عن تقديرها لمديرية التربية والتعليم، متطرقة الى تجربة الأمهات في هذه الدورة التي تركت أثراً إيجابياً على التعليم والتعلم.

وفي نهاية الاحتفال قدّمت الهدايا الرمزية للمشاركات البالغ عددهن (34) سيدة، تقديراً لدورهن الفاعل في انجاح الدورة.