الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتفاق على تعليق اضرابي الاثنين والخميس في الكليات

نشر بتاريخ: 15/03/2009 ( آخر تحديث: 15/03/2009 الساعة: 17:22 )
رام الله-معا-نظمت وزارة التربية والتعليم اليوم الأحد 15 آذار، اجتماعا ضم اتحاد نقابات العاملين في كليات فلسطين التقنية وكلية الأمة ونقابة العاملين في جامعة فلسطين التقنية "الخضوري اتفقوا خلاله على تعليق اضراب يومي الاثنين والخميس القادمين.

وحضر الاجتماع من جانب الوزارة الوزيرة لميس العلمي والوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي د. فاهوم الشلبي، اضافة الى رئيس جامعة فلسطين التقنية "الخضوري" د. داوود الزعتري وعمداء كليات فلسطين التقنية " رام الله والعروب" م. محمود صالح وم. باسم قمصية، وعميد كلية الأمة أ. باسم حسان.

وتم التباحث في مطالب العاملين في الكليات، والتي كان أبرزها علاوة التعليم العالي، النظام الأساسي للكليات، الإبتعاث الجامعي، ملفات الموظفين الجدد، تحسين الكادر.

وقرر الطرفان الدخول في مفاوضات مباشرة مع الوزارة، وبناء على ذلك أعلن اتحاد العاملين تعليق اضراب يوم غد الإثنين وإضراب يوم الخميس المقبل للشروع في عملية المفاوضات.

يذكر أن اتحاد العاملين في الكليات التقنية وكلية الأمة كان قد نظم عدة فعاليات نقابية مطالبة بحقوق العاملين العالقة منذ فترة طويلة، وكان آخر تلك الفعاليات اعلان يومي الأحد والإثنين 15+ 16 آذار الجاري إضرابا شاملا عن العمل، وقام الاتحاد كذلك بتنظيم اعتصام أمام مبنى الوزارة يوم الخميس الماضي