الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

انطلاق مشروع مركز الحجر والرخام في الخليل

نشر بتاريخ: 15/03/2009 ( آخر تحديث: 15/03/2009 الساعة: 21:16 )
الخليل – معا - استقبل الدكتور إبراهيم المصري، رئيس جامعة بوليتكنك فلسطين، اليوم ، وفد وزارة الاقتصاد الوطني برئاسة وكيل الوزارة الدكتور ناصر طهبوب.
وتأتي هذه الزيارة في إطار تفعيل مشروع مركز الحجر والرخام المشترك بين وزارة الاقتصاد الوطني وجامعة بوليتكنك فلسطين واتحاد صناعة الحجر والرخام وبتمويل من الحكومة الايطالية من خلال مؤسسة اليونيدو (منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية)، واتفق الأطراف على خطة العمل التفصيلية للمشروع.
و شملت الزيارة جولة ميدانية لموقع المركز المقترح في الجامعة، علماً بأن المركز المقترح سيشمل إنشاء أكاديمية لتدريس وتدريب كافة العاملين في قطاع صناعة الحجر والرخام، إضافة إلى مركز معتمد لفحص الحجر والرخام.

وحضر من جانب وزارة الاقتصاد الوطني كل من السيد زياد طعمه، نقطة اتصال اليونيدو لدى وزارة الاقتصاد الوطني، والمهندس سميدع عباس، ممثل مشروع اليونيدو في فلسطين، والمهندس أمجد سلطان، المهندس المعماري للمشروع، والسيد علي حساسنة. وحضر من جامعة بوليتكنك فلسطين كل من الدكتور سهيل سلطان، مستشار رئيس الجامعة لشؤون التخطيط والعلاقات الدولية، والدكتور نافذ ناصر الدين، نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية، والأستاذ أيمن سلطان، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع، والدكتور ماهر الجعبري، مدير مركز التكامل مع الصناعة، والأستاذ نزار عمرو، عميد كلية المهن التطبيقية، والآنسة ربا سنقرط من العلاقات العامة.