الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

كشافة المدرسة الثانوية الإسلامية تستضيف عشيرة جوالة جامعة النجاح

نشر بتاريخ: 15/03/2009 ( آخر تحديث: 16/03/2009 الساعة: 18:47 )
نابلس- معا - ضمن الأنشطة اللامنهجية للحركة الكشفية في المدرسة الثانوية الإسلامية، استضافت فرقة الكشافة التابعة للمدرسة عشيرة جوالة جامعة النجاح الوطنية وذلك لتبادل الخبرات الكشفية بين طلاب المدرسة وعشيرة جوالة الجامعة. وتم اللقاء يوم الخميس 1232009 من الساعة الثانية وحتى الساعة الخامسة مساء .

وبدأ اللقاء بعرض لجوالة جامعة النجاح الوطنية أمام فرقة المدرسة وإلقاء التحية ، وردت فرقة كشافة المدرسة التحية ، وتم استقبال الفرقة والترحيب بها من قبل رئيس جمعية التضامن الخيرية الدكتور علاء مقبول ومدير المدرسة الثانوية الأستاذ طلب ذوقان والأساتذة محمد جود الله ومحمد أمين ، وتم شكرهم على تلبية الدعوة.

وبعد ذلك ألقى القائد أيمن مظهر كلمة عرف بها بفرقة المدرسة وتاريخ الحركة الكشفية فيها وماذا يعني الانتماء لها.
وبدأت الفقرات الكشفية من قبل جوالة الجامعة من قبل جوالة الجامعة على النحو التالي :
1. التدريب على الطابور.
2. العقد.
3. الطبول.
4. تحية العلم الكشافة .
وقام بهذه الفقرات الجوال علي معزوز.

وتخلل اللقاء وجبة غداء جماعية لفرقة المدرسة وجوالة الجامعة. ثم تم عرض برنامج وثائقي يوضح الأنشطة الكشفية التي نظمتها جوالة الجامعة ، وتم بعد ذلك التقاط الصور التذكارية جماعية للفرقة وعشيرة الجوالة .

وكان لهذا اللقاء الأثر الطيب والكبير في نفوس أعضاء فرقة المدرسة ونتج عن هذا اللقاء فتح أفق التعاون والتوأمة بين فرقة المدرسة وعشيرة جوالة جامعة النجاح للتنسيق والترتيب للأنشطة الكشفية في المستقبل ، وتشكيل لجنة لمتابعة اللقاءات والأنشطة الكشفية.