الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجمع ناصر الطبي يختتم اليوم العلمي الطبي الأول في غزة

نشر بتاريخ: 16/03/2009 ( آخر تحديث: 16/03/2009 الساعة: 10:42 )
غزة- معا- افتتح الدكتور يوسف أبو الريش المدير العام لمجمع ناصر الطبي فعاليات اليوم العلمي الطبي الأول لأمراض الأنف والأذن والحنجرة وجراحة الكفين، في ظل حضور جميع الأطباء ذوي التخصص.

وأكد د.أبو الريش أن هذا اليوم العلمي الطبي سيكون ضمن باكورة الأيام العلمية على مدار السنة لكل التخصصات الطبية التي تسهم في تطوير القطاع الصحي ورقيه في مواجهة الحصار وتداعياته على المرضى.

وشارك في اليوم العلمي عدد كبير من الأطباء في مجمع ناصر الطبي وفي مقدمتهم د. إيهاب الزيان رئيس قسم الأنف والأذن والحنجرة والذي قدم حالة مرضى لسرطان الشفة وتحدث عن طرق علاجها.

كما قدم د. جمال الهمص المدير الطبي في المجمع نظرة شاملة عن مستقبل زراعة القوقعة وطالب بانتداب أطباء لدول غربية وعربية من اجل الاستفادة من خبراتهم في هذا المجال.

من جانبه استعرض د. حسام المجايدة رئيس قسم الأسنان حالة مرضية وأوصى بضرورة متابعة المرضى لعيادة الأسنان بشكل دوري كل 6 سنوات لتفادي تعاظم أمراض اللثة والفكين، منوها إلى مروره على حالة تم تأخير إجراء الكشف الطبي عنها وانه لولا تدخل جراحي منه وبتعاون مع الوفد السوداني الشقيق لكي يتم استئصال كل الشفة.

ورفع المشاركون توصياتهم بضرورة تطوير وتفعيل عمل هذه الأيام العلمية بحيث يكون بشكل دوري لتبادل الخبرات وتطوير الكفاءات الطبية.