الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية رام الله تحتفل بيوم المدينة العربية وتزرع 10 الآف شجرة زيتون

نشر بتاريخ: 16/03/2009 ( آخر تحديث: 16/03/2009 الساعة: 14:19 )
رام الله- معا- احتفلت بلدية رام الله بيوم المدينة العربية، اليوم الاثنين، تحت شعار "نشر الخضرة وزراعة الشجرة مسؤولية جماعية"، وبدعم مقدم من الرئيس محمود عباس بقيمة 50,000 دولار.

واكد د. سعيد أبو علي محافظ رام الله والبيرة، أن هذا اليوم يأتي في سياق مشروع بلدية رام الله في احتفالها المستمر بمئويتها الأولى الذي تتصدره حملة التشجير، وكذلك يأتي في نطاق تنسيق اتحاد المدن العربية للاهتمام بالشجرة وإعطاء فلسطين الأولوية للتشجير.

وقال د. أبو علي:" ان هذا الحدث يعتبر شكلا من أشكال المقاومة والتصدي للاحتلال الإسرائيلي، ويعبر عن صدق تفاعلنا وانتمائنا لهذه الأرض، ولأهمية الاعتناء بها وتخضيرها"، وعبر أبو علي عن سعادته وشكره لدعم الرئيس لهذا المشروع لزراعة أشجار الزيتون رمز لفلسطين والسلام.

من جانبها أوضحت جانيت ميخائيل رئيسة بلدية رام الله، أن هذه الحملة تأتي انطلاقا من قناعات بلدية رام الله بأهمية نشر الخضرة بإطلاق حملة التشجير التي كانت باكورة احتفالاتها المئوية، وأنها بتنفيذ المرحلة الثانية تكون قد أتمت زراعة 10 آلاف شجرة في كافة أحياء المدينة.

ولفتت ميخائيل قائلة:" لقد وقع الاختيار هذا العام على تشجيع زراعة الأشجار ورفع وعي سكان المدينة بأهمية نشر الخضرة والحفاظ عليها، لتحسين الوضع البيئي ومكافحة التلوث"، شاكرة للرئيس تبرعه السخي بمبلغ خمسين ألف دولار لزراعة أشجار الزيتون.

وقد شارك في التشجير كل من:والمدرسة الإنجيلية، ومدرسة راهبات مار يوسف، وأعضاء مجلس بلدي أطفال رام الله، جمعية الياسمين الخيرية لذوي الاحتياجات الخاصة.