الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بواطنة يدعو المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته في حماية مقدسات الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 16/03/2009 ( آخر تحديث: 16/03/2009 الساعة: 14:53 )
القدس- معا- دعا الشيخ جمال بواطنة وزير الأوقاف والشؤون الدينية المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته في حماية الفلسطينيين ومقدساتهم، وذلك في ظل تفاقم المخططات الإسرائيلية المتصاعدة والخطيرة التي تحاك ضد المسجد الأقصى ومدينة القدس.

واشار أن الاحتلال يبحث عن ذرائع لاقتحام المسجد الأقصى وانتهاك حرمته وتدنيسه، مؤكدا أن كل ذرائع الاحتلال مرفوضة ومدانة وان المساجد والأماكن المقدسة يجب أن تحمى وتصان وان على المجتمع الدولي أن يقدم الحماية للشعب الفلسطيني الذي هو تحت الاحتلال.

وقال:" ان اتفاقية جنيف الرابعة نصت صراحة على حماية دماء وأموال وأعراض ومقدسات الشعوب التي تكون تحت الاحتلال وأن حكومة الاحتلال تسعى إلى تهويد مدينة القدس بالكامل والاستيلاء على جميع مقدساتنا الإسلامية والمسيحية بالسيطرة عليها ومنع المصلين من الصلاة فيها وتغيير طابعها الديموغرافي والحضاري".

وتابع بواطنة: " ان الاسرائيلين جادون في مساعيهم في الاستيلاء على مقدساتنا من خلال زيادة الاستيطان واستصدار المزيد من أوامر الهدم والتخلص من اكبر عدد ممكن المواطنين المقدسين وذلك من خلال سحب الهويات وتجريد المقدسين من حقهم في الإقامة لتصفية الوجود الفلسطيني المقدسي".

وشدد على ضرورة شد الرحال إلى المسجد الأقصى وضرورة الصلاة فيه لحمايته من جميع المؤامرات التي تحاك ضده، مؤكدا أن المساجد كانت وما تزال تمثل وحدة المسلمين واجتماع كلمتهم وان صمود المواطنين المقدسين وبقائهم وتحملهم للضغوط الشديدة التي تمارس عليهم هو واجب شرعي ومطلب وطني وضرورة ملحة في هذه المرحلة الصعبة.