الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو مغلي: الطواقم الطبية عملت على إنجاح حملة التطعيم ضد الحصبة والنكاف

نشر بتاريخ: 17/03/2009 ( آخر تحديث: 17/03/2009 الساعة: 12:01 )
نابلس- معا وجه وزير الصحة د. فتحي أبو مغلي اليوم شكره وتقديره لكافة طواقم وزارته إضافة إلى طواقم وكالة الغوث والتربية والتعليم والمدارس الخاصة في المحافظات الجنوبية من الوطن على ضوء النتائج الباهرة التي تحققت اثر الانتهاء من إنجاز "الحملة الوطنية للتطعيم ضد الحصبة الألمانية والنكاف" والتي استمرت من تاريخ 14-26/2 من العام الحالي والتي تم خلالها تطعيم ما مجموعه (115659) طالبا بنسبة قاربت ألـ(99.9%) حيث تخلف عن برنامج التطعيم ( 99 ) طالبا فقط ممن لم يتم تطعيمهم ومعظمهم من مصابي العدوان الأخير على المحافظات الجنوبية.

وأكد د. أبو مغلي في بان وصل "معا" أن هذه النتائج ما كانت لتتم لولا الجهد الكبير والجماعي الذي بذله طواقم وزارة الصحة ووكالة الغوث والتربية والتعليم والمدارس الخاصة وكل من كان له جهد في إنجاح هذا العرس الصحي" كما وصفه "حيث تم البدء بالعمل الفعلي بعد اللقاء ما بينه وبين منظمة الأمم المتحدة للطفولة " اليونيسيف " حيث تم وضع الخطط والآليات التي مكنت من إنجاح الحملة وإخراجها بالصورة التي تمت.

وأشاد بالتحضيرات التي سبقت الحملة والتي تمثلت بعقد عدد من الأيام العلمية بحضور جميع المشرفين وتحضير الكشوف اللازمة لتلك بالمدارس، وتسجيل حلقات بالإعلام حول أهمية التطعيم والتركيز على انه إجراء وقائي يهدف إلى رفع المناعة لدى تلاميذ الفئة المستهدفة، إضافة إلى إعداد مواد علمية خاصة بالأمراض المستهدفة حيث تم طباعة (50000) نسخة، إضافة إلى تزويد جميع الفرق باحتياجاتهم من الكحول والقطن وكذلك استئجار (194) سيارة لنقل الفرق المختلفة وكل ذلك بتمويل من منظمة اليونيسيف.

وعن عوامل نجاح الحملة شدد وزير الصحة على التخطيط الجيد ومعرفة الكل بدوره بدقه والتعاون الذي تحقق بين كافة الجهات المعنية والمتابعة أولا بأول عن طريق الزيارات الميدانية أو الاتصالات الهاتفية على الرغم من سوء الأحوال الجوية الذي رافق الحملة لعدة أيام والذي تسبب بغياب بعض الطلبة، إلا أن الإصرار الذي أبداه الجميع كان واضحا في أهمية إنجاز هذا العمل الرائع.