الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية شرق غزة تختتم مسابقة "حفظ القرآن الكريم"

نشر بتاريخ: 17/03/2009 ( آخر تحديث: 17/03/2009 الساعة: 12:34 )
غزة- معا- اختتمت مديرية تربية وتعليم شرق غزة قسم الأنشطة التربوية مسابقة "حفظ القرآن الكريم" اليوم الثلاثاء في مدرسة الرملة الأساسية للبنات، وذلك في إطار خطة القسم السنوية الرامية الى اكتشاف المواهب والقدرات الذاتية للطلاب وتنميتها وغرس القيم الإسلامية في نفوس الطلبة وتعزيز روح التنافس بينهم .

وحضر حفل اختتام المسابقة أ. علي سعيد أبو حسب الله مدير التربية والتعليم وأ. نصر محمد سهمود النائب الفني لمدير التربية والتعليم، وأشرف على المسابقة أ. إبراهيم اللوح و أ. زكريا الحداد المشرف الثقافي بالمديرية، حيث أكد أن المسابقة شملت مختلف المراحل التعليمية على مستوي المديرية .

وبلغ عدد المدارس المشاركة حوالي 50 مدرسة حيث التزم المتسابقون بعدة محاور مثل القراءة الصحيحة الخالية من الأخطاء اللغوية- مراعاة أحكام التلاوة – التعرف على معاني المفردات.

ومن جانبه تحدث أبو حسب الله مدير أن الهدف من عقد هذه المسابقات هو تعزيز روح التنافس بين الطلاب وتنمية قدراتهم الإبداعية وكذالك مواهبهم الذاتية، حيث عبر أيضا عن إعجابه بأداء المتسابقين وتمنى عليهم المواظبة على حفظ القرآن الكريم وتلاوته لما له من عظيم الأثر في الدنيا والآخرة وإكسابهم القيم الروحية والإيمانية، مؤكداً أن في الغالب ما يكون الطلبة المتميزون في دراستهم العلمية هم من حفظة القرآن الكريم.

كما تحدث الحداد على أن المسابقة شملت خمس مراحل وهي حفظ القرآن كاملا وحفظ خمس أجزاء من القرآن الكريم وكذلك حفظ ثلاثة أجزاء وأخر مرحلتين هما حفظ جزأين وجزء من القرآن الكريم، وأثنى بدوره على الجهود التي يبذلها قسم الأنشطة التربوية لإعطاء الفرصة للطلبة للتعبير عن أنفسهم وتحقيق ذاتهم من خلال تلك المسابقات.

هذا وقد فاز الطالب رجب عبد الحي أبو راس من مدرسة عبد الفتاح حمود الثانوية للبنيين بالمركز الأول علي مستوى المتسابقين للبنين في حفظ القرآن الكريم كاملا فيما فازت الطالبة نسرين محمد إسماعيل من مدرسة هاشم عطا الشوا الثانوية للبنات" أ " بالمركز الأول على مستوى المتسابقين للبنات في حفظ القرآن الكريم كاملاً.