الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدير عام برنامج الغذاء العالمي بالقطاع يزور مستشفى الوفاء للتأهيل

نشر بتاريخ: 17/03/2009 ( آخر تحديث: 17/03/2009 الساعة: 15:02 )
غزة- معا- قام وفد من برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، بزيارة مستشفى الوفاء للتأهيل الطبي والجراحة التخصصية، ومركز رعاية المسنين، واطلع على الخدمات التي يقدمونها للمرضى والمسنين، واستمع لشرح عن خدمات المستشفى ومركز المسنين.

وكان باستقبال الوفد كل من الدكتور خميس الإسي رئيس طواقم التأهيل الطبي، ورئيس قسم الشؤون الإدارية جمال عدوان، وغسان الشامي مسؤول العلاقات العامة بالمستشفى.

واستمع الوفد الذي يرأسه جينز جينتلي مدير برنامج الغذاء العالمي في قطاع غزة لشرحٍ وافٍ من الدكتور خميس الإسي عن الخدمات الطبية المتميزة التي يقدمها المستشفى من خلال أقسامه المختلفة، منها قسم المبيت والرعاية التمريضية وأقسام التأهيل الطبي المختلفة، منها العلاج الطبيعي والعلاج الوظيفي والجراحات.

كما تحدث الدكتور الإسي عن الأضرار التي تعرضها لها مستشفى الوفاء ومركز المسنين جراء قصفه بالطائرات والقذائف الإسرائيلية خلال الحرب على غزة، كما زار الوفد قسم المطبخ والكافتيريا ومركز المسنين وكيفية تجهيز وجبات الطعام للمرضى والمسنين والتعرف على محتويات الوجبة الغذائية التي تقدم للمرضى.

واطلع وفد برنامج الغذاء العالمي على أقسام مركز المسنين والظروف التي يحياها المسن الفلسطيني، مستمعا لشرح واف عن خدمات المركز لشريحة المسنين.

ومن الجدير ذكره أن مستشفى الوفاء للتأهيل الطبي والجراحة التخصصية تأسس، كتلبية للحاجة المجتمعية الملحة، ويعمل به حوالي 230 موظف وموظف من أطباء وممرضين وأخصائي علاج طبيعي وعلاج وظيفي ونطق، فيما يقدم المستشفى خدماته لكافة المرضى والمعاقين الذين يعانون من إعاقات حركية أو إدراكية ناتجة عن إصابات العمود الفقري، إصابات الدماغ، الجلطات الدماغية، الشلل بأنواعه، اضطرابات العضلات والأعصاب، حالات الكسور بأنواعها، مشاكل المثانة والتبول اللاإرادي، مضاعفات حالات طريحي الفراش، اضطرابات الدورة الدموية ( نقص التروية ) في الأطراف ...الخ.