الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحكومة توافق على تخصيص مبلغ شهري مقطوع لمراكز الشباب

نشر بتاريخ: 17/03/2009 ( آخر تحديث: 17/03/2009 الساعة: 18:32 )
رام الله – معا - من دائرة الاعلام في وزارة الشباب والرياضة - وافق مجلس الوزراء على صرف مبلغ شهري مقطوع لجميع مراكز الشباب وعددها خمسة وعشرون مركزا ويتراوح المبلغ من الف وخمسمائة الى الفي دولار شهريا.

جاءت موافقة الحكومة على صرف المبلغ المشار اليه اعلاه، بناء على كتاب خطي رفعته وزيرة الشباب والرياضة، تهاني ابو دقة، في وقت سابق، ولم تتردد الحكومة في الاخذ بحيثياته والايعاز بالتنفيذ الفوري والمباشر.

واعتبرت الوزيرة ان المراكز الشبابية في مخيمات اللاجئين من اهم المؤسسات، مشيرة الى انها المكان الرئيس والمناسب، اذا لم يكن الوحيد، لتجمع الشباب والاطفال، من اجل ممارسة انشطتهم الرياضية والاجتماعية والثقافية والكشفية والفنية والتوعوية.

واضافت: ان هذه المراكز كانت تحصل على مخصصات من وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ولكن المساعدات توقفت بالكامل منذ سنة 2001.
ومضت تقول: ان المكتب التنفيذي للاجئين سبق وتقدم بطلب من رئيس الحكومة، الدكتور سلام فياض، يتضمن تحديد مخصصات شهرية للمراكز بقيمة 2000 دولار شهريا.

واشارت الى ان الظروف الصعبة التي تحيق بالمراكز الشبابية خصوصا انها تعاني من ازمات مالية خانقة، وكادت ان تعطل انشطتها هي ما دفعنا، كوزارة للشباب والرياضة، الى مخاطبة الحكومة.

واثنت الوزيرة على الدور المهم الذي تقوم به المراكز، لافتة الى النتائج الطيبة التي تحققها على الصعيدين: الرياضي والشبابي فضلا عن تنفيذ البرامج والانشطة المميزة على صعيد الفرق الكشفية.