الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وكيل وزارة الشؤون الخارجية يستقبل سفيرا تونس والبرازيل لدى السلطة

نشر بتاريخ: 17/03/2009 ( آخر تحديث: 17/03/2009 الساعة: 16:03 )
رام الله- معا- استقبل د.أحمد صبح وكيل وزارة الشؤون الخارجية بمقر الوزراة ظهر اليوم الثلاثاء سعادة سفير تونس أحمد الحباسي بحضور السفير د.تيسير جرادات مدير إدارة الوطن العربي في الوزارة.

وقد استعرض صبح مع ضيفه العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين والإستعدادات الجارية للقمة العربية البمقبلة نهاية الشهر الحالي في العاصمة القطرية الدوحة، كما وضعه في مجريات الحوار الوطني في القاهرة، وآفاق التوصل الى نتائج نهائية لهذا الحوار. من جانبه أكد السفير التونسي على دعم بلاده للقضية الفلسطينية وللسلطة الوطنية الفلسطينية.

وفي سياق آخر إلتقى د.صبح مع ليجيا شيرير سفيرة البرازيل لدى السلطة الوطنية الفلسطينية بحضور المستشار منجد صالح مدير إدارة أمريكا اللاتينية في الوزارة لبحث الجانبان العلاقات الثنائية المتطورة بين البرازيل وفلسطين.

وتناول اللقاء آخر المستجدات المحلية والإقليمية والدولية وخاصة القمة العربية في الدوحة والقمة العربية الأمريكية الجدنوبية التي ستليها في الدوحة أيضاً والتي سيشارك فيها عدد من زعماء أمريكا الجنوبية، كما تم بحث آفاق عملية السلام في ضوء تشكيل نيتانياهو الحكومة المقبلة في إسرائيل، والصعوبات المتوقعة كون هذه الحكومة تتألف من يمين ويمن متطرف.