الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتصالات المقالة تصدر طابعا بريديا تحت شعار القدس عاصمة الثقافة العربية

نشر بتاريخ: 17/03/2009 ( آخر تحديث: 17/03/2009 الساعة: 16:19 )
غزة- معا- أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الحكومة المقالة اليوم الثلاثاء عن إصدار طابع بريد جديد يحمل شعار "القدس عاصمة الثقافة العربية عام 2009"، حيث تم طباعة ثلاث فئات من هذا الطابع وهي فئة 100 فلس باللون الأخضر، وفئة 150 فلس باللون الأزرق، وفئة 500 فلس باللون الأحمر، حيث ستتوفر هذه الفئات خلال الأيام القليلة القادمة في مكاتب البريد المنتشرة في قطاع غزة.

وأكد د. يوسف المنسي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المقال أن هذا الطابع الذي ينطلق اليوم يحمل رسالة إلى العالم كله والى القدس ليكون رسولاً من غزة الى القدس، مشيراً الى أن أول مكتب بريد أفتتح في فلسطين كان في غزة عام 1865، ليفتح بعدها مكتب بريد في القدس عام 1867، موضحا أن هذا الأمر يجسد العلاقة بين غزة النصر والقدس الشريف .

جاءت كلمة المنسي خلال مشاركته في حفل تدشين أول طابع بريد يحمل شعار " القدس عاصمة الثقافة العربية 2009 " تحت رعاية رئيس الحكومة المقالة إسماعيل هنية في فندق القدس الدولي بغزة، وذلك بمشاركة عدد من الوزراء والنواب والشخصيات ذات العلاقة.

وأشار الى أن الرسالة الثانية التي يحملها هذا الطابع لقوى الظلم والاستكبار في العالم هي أن "لا ننسى القدس وقدس الأقداس، مضيفا أن هذا الطابع البريدي يحمل معاني كثيرة تعزز من مكانة القدس.

هذا وتحدث في الحفل كلا من م. زياد الظاظا ممثلا عن رئيس الوزاء المقال إسماعيل هنية ووزير الثقافة المقال د.أسامة العيسوي، و د.عطا الله أبو السبح رئيس اللجنة الوطنية العليا للقدس عاصمة الثقافة العربية 2009 .