الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية طولكرم تعقد ورشة عمل حول مسابقة كأس العالم للحوسبة

نشر بتاريخ: 17/03/2009 ( آخر تحديث: 17/03/2009 الساعة: 19:41 )
طولكرم - معا - عقدت مديرية التربية والتعليم في محافظة طولكرم، وبالتعاون مع جامعة القدس المفتوحة " منطقة طولكرم التعليمية " ورشة عمل لمعلمي ومعلمات مادة الحاسوب في المدارس حول مسابقتي كأس العالم للحوسبة والانترنت 2009، وبطل العالم في برنامجي مايكروسوفت وورد ومايكروسوفت إكسل 2009، وذلك في قاعة التدريب التابعة لمدرسة العدوية، .

وحضر الورشة الأستاذ حسن سلامة النائب الفني لمدير التربية والتعليم، والذي رحب بالحضور وقدم الشكر لإدارة الجامعة على التعاون فيما بين المؤسستين، ومشرفة الحاسوب في المديرية سهام بدران.

بدوره، نقل الأستاذ إبراهيم الدلق تحيات الدكتور يونس عمرو رئيس الجامعة، والدكتور فيصل عمر مدير المنطقة التعليمية، منوها إلى أهمية عقد مثل هذه الورشات.

وأدار هذه الورشة الأستاذ طارق مبروك منسق العلاقات العامة في المنطقة التعليمية، الذي بين الدور الريادي التي تقوم به الجامعة وعلاقتها مع مؤسسات المجتمع المحلي، وخاصة العلاقة المميزة مع وزارة التعليم العالي، عبر مديرياتها المنتشرة في فلسطين وطولكرم على وجه الخصوص، وعلى رأسها الأستاذ محمد القبج مدير مديرية التربية والتعليم في المحافظة.

وتحدث المبروك عن المسابقة وأهميتها وعن دور الجامعة في تنظيم هذه المسابقة الوطنية، ودور معلمي ومعلمات المدارس في تحفيز الطلبة للمشاركة في المسابقة.

وتطرق الأستاذ كمال أبو علي رئيس قسم المختبرات في المنطقة التعليمية عن المسابقة من الناحية الفنية وألية عقد هذه المسابقة، والأمور الواجب إتباعها للمشاركة في هذه المسابقة، حيث قدّم عرض مصور من قبل الجامعة يوضح أهمية هذه المسابقة.

وفي نهاية الورشة تم الإجابة عن كافة استفسارات الحضور بخصوص المسابقة.