الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الثقافة والفكر الحر تنفذ مشروع توزيع هدايا لأطفال غزة

نشر بتاريخ: 18/03/2009 ( آخر تحديث: 18/03/2009 الساعة: 10:26 )
غزة- معا- وزعت خمسة مراكز تابعة لجمعية الثقافة والفكر الحر: مركز نوار ونادي الشروق والأمل، وبناة الغد في خان يونس،ومركز صحة المرأة في البريج، أمس الثلاثاء، هدايا لحوالي 700 طفل بدعم من الحملة اليابانية "من اجل أطفال فلسطين".

وقد تم توزيع الهدايا في مقار المراكز وبحضور رؤساء المراكز وممثلين يابانيين عن الحملة، بإشراف المدير العام لجمعية الثقافة والفكر الحر مريم زقوت، وشملت الهدايا،ملابس وأحذية لكل طفل.

وقالت يوتشكو منسقة حملة "من أجل دعم أطفال فلسطين":" إن هذه الهدايا تعبير عن تعاطفنا الشخصي،ومن اجل رسم بسمة على شفاه أطفال غزة"، مشيرة إلى أن نصف سكان القطاع من الأطفال مؤكدة على حق هذه الشريحة بالعيش في بيئة صحية وتعليمية وترفيهية واجتماعية كباقي أطفال العالم.

واوضحت يوتشكو أنه ومن اجل أطفال غزة عملوا مع مؤسسات المجتمع المدني الفلسطيني عموما ومع جمعية الثقافة والفكر الحر بشكل خاص، لدورها الرائد في مجال تثقيف وتوعية وترفيه وتنمية قدرات الطفل المختلفة،وتبنى مواهبهم وتسويقها،مؤكدة أنهم للعام الثالث على التوالي يتعاونون مع الجمعية لما لمسوه من مصداقية،ونظام وخبرة في عملهما.

ومن جهتها شكرت أمال خضر مدير مركز نوار كل القائمين على الحملة اليابانية "من اجل دعم أطفال فلسطين"،مثمنة دورهم في التخفيف عن معاناة أطفال فلسطين،ولاسيما في ظل الظروف الصعبة التي يعشونها جراء الحصار الإسرائيلي.

وأوضحت خضر أنه على الرغم من أن المؤسسة بمراكزها المختلفة تخدم في مجال التنمية بشكل عام، إلا أن الظرف الحالي الذي خلفة العدوان الإسرائيلي ومن قبله الحصار المستمر جعل المؤسسة تأخذ على عاتقها جملة من الإجراءات من أجل تضمين خططها وأنشطتها التنموية، جانباً إغاثياً في إطار خطة الطوارئ المتكاملة التي أعدتها الجمعية،مؤكدة أن كل ذلك يصب في إطار إسعاد الأطفال، وخصوصا بعد كم الضغوطات النفسية التي تعرضوا لها جراء الحرب والحصار.