الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الأسير يستنكر تشكيل الإحتلال لجنة خاصةلتشديد الإجراءات بحق الأسرى

نشر بتاريخ: 18/03/2009 ( آخر تحديث: 18/03/2009 الساعة: 12:48 )
بيت لحم- معا- استنكر نادي الأسير الفلسطيني تشكيل حكومة الاحتلال الإسرائيلي لجنة خاصة برئاسة وزير القضاء الإسرائيلي، لتشديد الإجراءات بحق الأسرى وتحديداً الذين شملتهم القائمة المقدمة من قبل حماس لأغراض التبادل، على الرغم من أنهم يعيشون ظروفاً صعبة على مدار عقود من الزمن وبشهادة كافة المؤسسات الحقوقيَة الدولية، حيث أن إسرائيل لا تلتزم ولم تحترم يوماً القانون الدولي الإنساني في تعاملها مع الأسرى.

وأشار نادي الأسير في بيان وصل "معا" نسخة عنه،إلى أن حكومة اسرائيل وبتشكيلها هذه اللجنة والتي ستُقدم توصياتها للحكومة والجهات المعنية من أجل إقرارها واعتماده، فإن إسرائيل تتجاوز حدود كونها دولة، وتتصرَف كعصابة تختطف مجموعة كبيرة من الأسرى كرهائن، مطالبا إسرائيل بالكف عن التعامل مع نفسها على أنها دولة، ولتُعلن صراحة أن من لديها من اسرى هم مجرد مجرد رهائن.

ودعا النادي كافة المنظمات والمؤسسات الحقوقية العاملة في فلسطين وخارجها للوقوف عند مسؤولياتها لوقف هذه الإجراءات الإسرائيلية والتي ستُعرض حياة المئات وربما الآلاف من الأسرى للخطر.

كما ودعا النادي كافة المؤسسات الحقوقية والسياسية وعائلات الأسرى والمواطنين للمشاركة في الاعتصام الذي سينظمه يوم الإثنين 23/3/2009 في مقر الصَليب الأحمر الكائن في البيرة في تمام الساعة الحادية عشر صباحاً.