الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاولمبياد يشهر لعبة "البوتشي" و رام الله والبيرة

نشر بتاريخ: 18/03/2009 ( آخر تحديث: 18/03/2009 الساعة: 18:30 )
رام الله – معا - اختتمت يوم امس دورة التدريب الرياضي في لعبة "البوتشي" التي عقدها لمدة يوم واحد برنامج محافظة رام الله والبيرة الفرعي المنبثق عن الاولمبياد الخاص الفلسطيني في صالة الشهيد عاطف بسيسو في مجمع ماجد اسعد في البيرة بمشاركة ثلاثة عشر مدربا من المؤسسات والجمعيات والمراكز، التي تعنى بالاعاقة الذهنية.

وافتتح معروف شطارة، المدير الرياضي للاولمبياد الدورة بحضور سهى نزال منسقة برنامج محافظة رام الله والبيرة ومشرفة الدورة وسما لحلوح من البرنامج الفرعي في جنين التي قدمت المواد النظرية والعملية كمحاضرة في الدورة.

وقال شطارة ان رياضة البوتشي، وهي فلسطينية الاصل والنشأة، سيتم اشهارها كلعبة من الالعاب الرياضية المعتمدة في برامج الاولمبياد، وفي الدورة الوطنية الاولى للالعاب الخاصة، التي ستقام لمناسبة يوم الرياضي الفلسطيني في مركز الشهيد صلاح خلف في الفارعة في النصف الاول من شهر نيسان، وستنظم دورة تدريبية للعبة، ضمن فعاليات الدورة.

وثمن شطارة مبادرة البرنامج الفرعي في محافظة رام الله والبيرة لتنظيم الدورة التدريبية ودعا كافة البرامج الى تدريب اللاعبين وتشكيل فرق لهذه اللعبة المحببة لنفوس الجميع والتي تمارس من قبل الجنسين.

واضاف انه سيتم تكليف احد البرامج الفرعية لاقامة بطولة لكافة البرامج لاختيار لاعبين لتمثيل الاولمبياد الخاص الفلسطيني في البطولات المختلفة.