الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجهاد تنظم اعتصاما أمام الصليب الأحمر بغزة مطالبة بالإفراج عن السعدي

نشر بتاريخ: 18/03/2009 ( آخر تحديث: 18/03/2009 الساعة: 13:29 )
غزة- معا- نظمت حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين، اليوم الأربعاء، اعتصاما أمام مقر الصليب الأحمر في مدينة غزة احتجاجا على تمديد اعتقال بسام السعدي القيادي في حركة الجهاد، للمرة الثالثة على التوالي بعد انقضاء فترة حكمه البالغة خمس سنوات، مطالبة بالإفراج عنه.

وقال خضر حبيب قيادي في حركة الجهاد:"إن تمديد اعتقال بسام السعدي جريمة بكل المقاييس خاصة وأنه انهى فترة محكوميته، وعلى الجميع تحمل مسؤولياته في الافراج عن كافة الأسرى من السجون الاسيرة خاصة ذوي المحكوميات العالية ومن أنهي فترة محكوميته "، مطالباً حركتي فتح وحماس والحركة الأسيرة بالتوحد لأنه السبيل الوحيد لنيل مطالبهم .

من جانبهم ندد المشاركون في المسيرة باستمرار اعتقال السعدي، داعين المجتمع الدولي الى ممارسة المزيد من الضغوط على اسرائيل للافراج عن كافة الأسرى من السجون.

وفي سياق أخر أكد حبيب على أن أولمرت لا يريد تحمل مسؤولية صفقة تبادل الأسرى خاصة وأنه ملاحق بقضايا فساد، لذا فهو يسعى الى ترحيل ذلك الملف للحكومة الاسرائيلية القادمة".

كما أكد على دعم الحركة لمطالب الفصائل الآسرة للجندي الاسرائيلي بعدم اطلاق سراحه دون تنفيذ كافة شروطها، مضيفا "عاجلا أم آجلا فان اسرائيل سترضخ لمطالب الفصائل الآسرة فلا مفر أمامها".