الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلير: الحراك السياسي يجب أن يصب في حل الدولتين ويدعو لتغييرات في الضفة

نشر بتاريخ: 18/03/2009 ( آخر تحديث: 18/03/2009 الساعة: 20:11 )
رام الله- معا- أكد توني بلير مبعوث اللجنة الرباعية في القاهرة، اليوم الاربعاء، أن أي حراك على الساحة السياسية يجب أن يصب في حل الدولتين: دولة فلسطينية وأخرى اسرائيلية تعيشان جنبا الى جنب بسلام.

جاءت تصريحات بلير خلال زيارة قام بها الى الاراضي الفلسطينية، التقى خلالها بالرئيس محمود عباس في مقر المقاطعة، في الوقت الذي يتواصل فيه الحوار في القاهرة، والتي تعطله شروط الرباعية.

وأضاف بلير أن الحوار الفلسطيني الجاري في القاهرة، وتشكيل الحكومة الإسرائيلية من أهم القضايا المطروحة، بالرغم من كونها قضايا غير محسومة لغاية الآن.

وأشار الى ضرورة اعطاء الامل للفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية بحياة افضل، مشدداً على ثلاث نقاط أساسية مطلوبة من الحوار الوطني الفلسطيني، وعند تشكيل حكومة إسرائيلية جديدة، وهي مفاوضات سياسية موثوق بها من اجل حل الدولتين، وتغييرات كبيرة في الضفة الغربية من اجل تحسين أحوال المواطن الفلسطيني، وأسلوب جديد للتعامل مع قطاع غزة لإعطاء الأمل لأهالي القطاع في المستقبل، معتبراً هذه العناصر الثلاثة هي التي ستحدد إذا ما تمخض عنها حل الدولتين، وإذا كانت هذه الاحتمالية جادة أم لا، وهذا ما سيتم العمل من اجله.

كما أطلع الرئيس، بلير على آخر تطورات الحوار الوطني والجهود المبذولة لإنهاء الانقسام الفلسطيني.