الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قيادي في جبهة النضال الشعبي يدعو لإلتفاف شعبي حول قضية الأسرى

نشر بتاريخ: 18/03/2009 ( آخر تحديث: 18/03/2009 الساعة: 19:01 )
طولكرم - معا - أكد محمد علّوش القيادي في جبهة النضال الشعبي الفلسطيني، أن قضية الأسرى من أهم الملفات التي يجب وضعها على سلم أولويات القيادة الفلسطينية والقوى الوطنية، من اجل وضع حدّ للانتهاكات الاحتلالية بحق الأسرى والمعتقلين في سجون وأقبية الاحتلال الإسرائيلي، وخصوصاً الأسيرات والأسرى من كبار السن والمرضى.

وشدّد علّوش على أهمية أن تشمل صفقة تبادل الأسرى مع شاليط معتقلين من كافة الفصائل ومن قيادات الحركة الأسيرة من ذوي الأحكام العالية وممن أمضوا سنوات طويلة في سجون الاحتلال، وخصوصاً وان هناك معتقلين مضى على اعتقالهم أكثر من ثلاثين عاماً في ظروف اعتقالية صعبة، واختراق لكل الأعراف والمواثيق الدولية، وخصوصاً اتفاقية جنيف الرابعة وحرمان الأسرى من أبسط حقوقهم الإنسانية التي كفلها القانون الدولي والتشريعات الإنسانية العالمية من قبل دولة الاحتلال وإدارات سجونها الفاشية.

وأكد القيادي في جبهة النضال الشعبي الفلسطيني،" ان حرية الأسرى يجب أن تظل الشغل الشاغل للكل الوطني على المستويين الرسمي والشعبي، حيث تقع مسؤولية كبيرة على الجماهير الشعبية في التفافها حول قضية الأسرى والمشاركة في مختلف الفعاليات التضامنية في مؤازرة الأسرى من مسيرات واعتصامات".

وطالب علّوش بأهمية أن يتم إنجاح الحوار الوطني لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية لكي تبقى قضية الأسرى وهي القضية الوطنية الأولى التي تلامس الجميع على سلم الأولويات.

وحيا علّوش اهالي الأسرى وأمهاتهم بمناسبة اليوم العالمي للمرأة وعيد الأم، متمنياً أن تأتي الأعياد القادمة في ظل الحرية التي ينعم بها كل الأسرى والمعتقلين في السجون الاحتلالية.