الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

القائمة الموحدة والعربية للتغيير تدعو إلى إحياء ذكرى يوم الأرض

نشر بتاريخ: 19/03/2009 ( آخر تحديث: 19/03/2009 الساعة: 13:01 )
بيت لحم- معا- دعت كتلة القائمة الموحدة والعربية للتغيير الى أحياء الذكرى الـ 33 ليوم الارض الذي يصادف في 31 آذار، وذلك خلال إجتماعها الإسبوعي لمناقشة عدة ملفات.

وأكدت الكتلة في بيان وصل "معا" على مشاركتها في كل الفعاليات التي ستحددها لجنة المتابعة، كما وستعمل على وضع برنامجها لإحياء هذه الذكرى والتي تحددت هذا العام في منطقة النقب.

واستنكرت الإجراءات التي بدأت المحكمة التأديبية في جامعة حيفا إتخاذها ضد الطلاب العرب على خلفية نشاطاتهم المشروعة خلال الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، كما استنكرت إستمرار عمليات التجريف في مقبرة مأمن الله، مطالبة بوقف بناء المشروع، والحفاظ على قدسية المقبرة التاريخية.

وأدانت قرار المحكمة العليا الاسرائيلية والإلتماس الذي قدمه مركز "عدالة" بإسم "جمعية الأقصى" والذي تمت المطالبة فيه بإلزام وزير الأديان الاسرائيلي أو من ينوب عنه تحديد الأماكن المقدسة الإسلامية في الدولة، وتخصيص الميزانيات المطلوبة لترميمها، وتحويل جهات إسلامية القيام بهذه المهمة.

وأيدت كتلة القائمة مفاوضات الوحدة الوطنية الجارية حالياً في القاهرة، مطالبة الفصائل الوصول إلى النجاح الكامل لهذه المفاوضات التي ستضع الشعب الفلسطيني على الطريق الصحيح نحو الوحدة الوطنية، ومواجهة التحديات والمخاطر التي تواجهه والتي يفرضها الإحتلال.

وطالبت إسرائيل وحماس إلى العودة للمفاوضات بهدف الوصول إلى صفقة لتبادل الأسرى، داعية إسرائيل إلى الإستجابة لمطالب حركة حماس، واعتبرت الكتلة تصريحات أولمرت في خطابه تزييفاً للواقع.

ودعت الكتلة الحكومة الاسرائيلية الى العمل الفوري واتخاذ الإجراءات اللازمة بهدف الإفراج عن الأسرى الأمنيين، خصوصا وأنها ترفض بشكل قاطع شملهم في أي صفقات لتبادل الأسرى.