الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية "الحياة والأمل" تطلق مشروع للإسناد التعليمي والدعم النفسي

نشر بتاريخ: 19/03/2009 ( آخر تحديث: 19/03/2009 الساعة: 14:13 )
غزة- معا- وقعت جمعية "الحياة والأمل" في محافظة شمال غزة اتفاقية تعاون مع برنامج المشاركة المدنية لتنفيذ مشروع الإسناد التعليمي والدعم النفسي لأطفال المرحلة الابتدائية.

وأوضح المهندس محمود الحلبي المشرف على تنفيذ المشروع في الجمعية بأن المشروع يهدف إلى رفع مستوى التحصيل العلمي لدى الطلبة متوسطي التحصيل في الصفين الخامس والسادس في مدارس معسكر جباليا، حيث سيتم دمج 200 طالب وطالبة ممن تنطبق عليهم المعايير للاستفادة من المشروع.

وأوضح الحلبي أن الجزء الثاني من المشروع والذي سيتم البدء فيه في الإجازة الصيفية سيكون عبارة عن جلسات دعم وتفريغ نفسي للطلبة وخاصة بعد الظروف الصعبة التي تعرض لها الطلبة أثناء الحرب على غزة، مؤكدا أن المشروع سيستمر لمدة 4 شهور وسيوفر 12 فرصة عمل للخريجين من تخصصات اللغة العربية والانجليزية والرياضيات باعتبارها المواد الأكثر تحدياً للطلاب، بالإضافة لـ 6 من المختصين في مجال الدعم النفسي.

وجدير بالذكر أن هذا المشروع جاء لتلبية حاجة ملحة قي ظل معاناة الطلبة المستهدفين من تأخر في الدراسة أثناء فترة الحرب وما قاسوه من ضغوط نفسية.

ووقع الاتفاقية رئيس الجمعية عبد الجواد زيادة بحضور كل من سناء منصور أمين الصندوق في الجمعية وهلال ياغي مدير وممثلي المؤسسة المانحة.