الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تواصل العديد من الانشطة في مجمع اسعاد اطفولة في الخليل

نشر بتاريخ: 19/03/2009 ( آخر تحديث: 19/03/2009 الساعة: 17:15 )
الخليل- معا- تتواصل العديد من الفعاليات والبرامج في اسعاد الطفولة في الخليل بالتعاون والشراكة مع العديد من المؤسسات.

وتأتي هذه الانشطة ضمن سياسة بلدية الخليل وعلى رأسها رئيس البلدية خالد العسيلي في التواصل بين المؤسسات والمجتمع المحلي وتقديم الخدمة الافضل لقطاع الاطفال والشباب في المدينة، حيث نظم المجمع يوما مفتوحا للاطفال في روضة المنار وروضة طيور الجنة، حيث اشتمل هذا اليوم على العديد من الفقرات الترفيهية والرياضية من الرسم على الجدارية، الرسم الحر والتعبير عن القصص القصيرة بالرسم بالاضافة الى المسابقات الرياضية حيث شارك في هذا اليوم 300 طفل.

ومن ناحية اخرى تتواصل في المركز دورة تدريب المدربين والتي تقام بالتعاون مع منتدى شارك الشبابي وبمشاركة 40 طالب وطالبة من الجامعات بالإضافة الى متطوعات المراكز التابعة للبلدية، حيث افتتحت الدورة بورشة تدريب على كتابة السيرة الذاتية ومقابلة العمل والتي حاضر فيها حازم ابو هلال منسق المشاريع في منتدى شارك ومن ثم دورة التدريب والاتصال للمدرب دياب الهيموني والتي استمرت لاربعة ايام.

وتتواصل في المجمع دورة المهارات الحياتية والقيادة لطالبات المدارس وذلك ضمن برنامج نادي الطلائع في المجمع حيث تتضمن الدورة المواضيع التي توجه الطالبات نحو المشاركة الصحيحة في المجتمع منها القيادة والإدارة، والاتصال والتواصل، الإعلام، إدارة الوقت، إدارة الكوارث، أساسيات الإسعاف الاولي وغيرها من المواضيع وذلك باشراف من ادارة المجمع والمتطوعات في المركز اللذين يقدموا كل التسهيلات لإنجاح هذه الدورة خاصة وانها تقام بشكل دوري وبالتعاون مع المدارس.

ومن ناحية اخرى استضاف المجمع العديد من الانشطة والمحاضرات بمناسبة يوم المرأة العالمي ومنها وزارة الشباب والرياضة واللذين أكدوا على دور المرأة الرياضي واهميته كما وكرمت الوزارة في هذا اليوم السيدات اللواتي شاركن في لعبة كرة الطاولة. كما واستضافت محاضرة تعريفية عن انشطة الصليب الأحمر في دعم المراة غيرها من المؤسسات التي أقامت احتفالات تكرم فيها المرأة.

كما واستضاف المجمع مسابقات التربية والتعليم ومنها مسابقة الجمباز الدبكة بالاضافة الى مسابقة الكورال وياتي هذا ضمن خطة العمل المشتركة بين مديرية التربية والتعليم والمجمع.حيث يقوم المجمع بالتنسيق مع التربية ببرنامج التعليم المساند للصفوف الاساسية بالاضافة الى دورات الحاسوب للطلاب والمعلمات.

كما اقام المجمع للزوار والمرتادين للحديقة محاضرة حول الامراض الوراثية اقامه طلبة المنتدى العلمي الطبي في كلية الطب في جامعة القدس ابو ديس وبحضور المئات من المرتادين حيث تناولت المحاضرة محاضرة عن الامراض الوراثيى وفتح باب الاسئلة للجمهور ةمسابقة ومسرحية وتوزيع بوسترات على الحضور.