الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

العاب القوي تكرم الشيخ الشهيد فهد الأحمد الصباح بسباق ماراثون القدس

نشر بتاريخ: 19/03/2009 ( آخر تحديث: 19/03/2009 الساعة: 18:50 )
غزة – معا - محمد العمصي - على بركة الله ينطلق صباح غد فعاليات سباق ماراثون القدس الثامن عشر على كاس شهيد الرياضة العربية الشيخ فهد الأحمد الجابر الصباح عضو اللجنة الاولمبية الدولية ورئيس اللجنة الاولمبية الكويتية السابق ، حيث ينطلق السباق في تمام الساعة التاسعة صباحاً بسباق الرجال لمسافة 21 كم من أمام دوار النصيرات على شاطئ بحر غزة على أن تنتهي جميع السباقات أمام مقر اللجنة الاولمبية المدمر بالسودانية .
ووضع الاتحاد الفلسطيني لالعاب القوي كافة الترتيبات المتعلقة بانجاح المهرجان الرياضي في اجتماع عقده الاتحاد في مقره الجديد بمبن اللجنة الاولمبية الفلسطينية .
ويشارك في سباق اليوم لاعبون يمثلون الأندية والهيئات الرياضية والشبابية الفلسطينية والمدارس والجامعات ومدارس الكشف المبكر عن اللاعبين الموهوبين التابعة للاتحاد بالمحافظات.
ويبدأ سباق الأطفال نحن 12 سنة من أمام نادي خدمات الشاطئ ، فيما يبدأ سباق البراعم تحت 14 سنة من أمام دورا الميناء ، وسباق الأشبال تحت 16 سنة من أمام النادي البلدي البحري
وينتظر أن تشهد جميع السباقات منافسات قوية بين اللاعبين المشاركين في السباقات المختلفة ، خاصة في سباق الرجال لمسافة 21 كم ، حيث يشارك فيه البطل الاولمبي نادر المصري وعمر أبو سعيد بطل فلسطين في المسافات الطويلة تحت 23 سنة ومحمود يوسف بطل سباق الماراثون لمسافة 42 كم ، فيما يشارك في سباق الشباب لمسافة 8 كم فسيشارك فيه بطل المحافظات الجنوبية محمود أبو كويك ومحمد سميح احد المواهب في دير البلح ، كما يشارك في سباق الأشبال تحت 16 مجموعة من اللاعبين المميزين حيث يشهد السباق منافسة حامية بين اللاعبين محمود أبو سبيتان من محافظة الوسطي وبلال أبو سمعان من محافظة غزة وغيرهم من البراعم الناشئة في مدارس الكشف المبكر عن اللاعبين الموهوبين والفئات العمرية المختلفة .
وسيحصل الفائزون بالمراكز الخمسة عشرة الأولي على ميداليات تذكارية فيما يحصل الفائز الأول في كل سباق على كأس الشهيد فهد الأحمد الجابر الصباح شهيد الرياضة العربية .
ورحب نبيل مبروك رئيس الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوي بزيارة الشيخ احمد الفهد الصباح ، مؤكداً أن إقامة سباق ماراثون القدس باسم الشيخ الشهيد فهد الأحمد الجابر الصباح هو بمثابة تكريم وعرفان لدور هذا الرجل في مساندة الرياضة الفلسطينية .