الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل حول "مناقشة الوثيقة الحقوقية للمرأة الفلسطينية" في سلفيت

نشر بتاريخ: 20/03/2009 ( آخر تحديث: 20/03/2009 الساعة: 12:07 )
سلفيت- معا- شاركت عدد من شرطيات شرطة محافظة سلفيت على شرف الثامن من آذار اليوم في ورشة عمل تحت عنوان "مناقشة الوثيقة الحقوقية للمرأة الفلسطينية" والتي أعدتها وزارة الشؤون للمرأة، وذلك في مقر محافظة سلفيت.

وافاد المكتب الاعلامي لشرطة سلفيت ان حضر الورشة نساء من مؤسسات نسائيه وحكوميه، كان محور النقاش حول توضيح بنود وثيقة حقوق المرأة الفلسطينية.

ودار النقاش حول دور المرأة في المجتمع وما يترتب عليها من واجبات ومشاركة المرأة في جميع المناصب العامة في الدولة، كما فيها من ضمان لحق المرأة في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية بما في ذلك حقها في التعليم وحقوق مساوية للرجل في الحياة والحرية والسلامة الشخصية.

وأشاد تقرير العلاقات العامة في شرطة سلفيت أن مثل هذه الورشات مهمة لتوعية المرأة لأخذ مكانتها الاجتماعية والسياسية في المجتمع الفلسطيني وأن العلاقة بين الرجل والمرأة ليست علاقة صراع وإنما هي علاقة تكامل في بناء هذا المجتمع.

كما هنأت الشرطيات المشاركات الأم الفلسطينية بمناسبة عيد الأم وان مشاركتهم هذه اقل ما يقدمونه للمرأة الفلسطينية تكريما لما تبذله المرأة الفلسطينية من جهود كبيرة في الحياة النضالية والسياسية والاجتماعية الفلسطينية.

كما أشادت الحضور من نساء المجتمع المحلي بأداء الشرطيات في شرطة محافظة سلفيت وعملهن المتميز لأنهن يقمن بواجبهن الديني والوطني تجاه شعبهم وأخواتهن الفلسطينيات لان المرأة الفلسطينية هي حارسة الحلم الفلسطيني وحامية المشروع الوطني الفلسطيني.