الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية نماء تطلق دورتها في محافظة بيت لحم

نشر بتاريخ: 21/03/2009 ( آخر تحديث: 21/03/2009 الساعة: 01:24 )
بيت لحم -معا- إنطلقت اليوم في محافظة بيت لحم الدورة التدريبة الخاصة بالصحة الإنجابية التي تنفذها جمعية تنمية ورعاية الأطفال والطلائع في فلسطين " نماء " بالتعاون والشراكة مع صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA، لتأهيل منشطين في مواضيع النوع الاجتماعي والمساواة ومهارات الاتصال والتواصل . بحضور 50 ممثلا عن المؤسسات الأهلية وطلبة جامعات من محافظتي بيت لحم والخليل وتستمر الدورة اربعة ايام متواصلة بواقع 24 ساعة بواقع 6 ساعات يومياً .

وافتتحت منسقة نماء في محافظة بيت لحم ماهرة الجمل الدورة، حيث تناولت التعريف في مؤسسة نماء ومستويات التدريب السابقة لهذا المشروع وطبيعة دورة المستوى الثالث من مشروع الصحة الإنجابية "والمتعقلة بالنوع الاجتماعي والمساواة والاتصال والتواصل" والدور المناط في هذه المجموعة المتدربة بعد الأنتهاء من فترة الإعداد لهذا الطاقم من المنشطين .

وتناولت الدورة في اليوم الأول موضوع النوع الإجتماعي، وقامت المدربة سهير صوالحة بعرض ومناقشة هذا الموضوع وقدمت الكثير من التمارين والمفاهيم للمشاركين بأسلوب حواري شمل عدة نقاشات.

والجدير بالذكر انه وبعد الانتهاء من فترة التدريب سينظم المتدربين ورش عمل في مؤسساتهم للطلائع وفي المخيمات الصيفية تتناول نفس المواضيع وسيتم تقييم المرحلة وتطويرها للمراحل المقبلة.