الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تكافل يعلن أسماء الدفعة التاسعة اليوم بعد توقف البرنامج لعدة أشهر

نشر بتاريخ: 21/03/2009 ( آخر تحديث: 21/03/2009 الساعة: 09:52 )
غزة- معا- أعلن تجمع المؤسسات الخيرية "برنامج تكافل" عن توفير 1000 فرصة عمل جديدة بعد توقف دام عدة أشهر للبرنامج بسبب الحرب الأخيرة على قطاع غزة ونقص التمويل.

ويأتي إعلان الدفعة الجديدة اليوم السبت في ظل الظروف الصعبة التي يحياها قطاع غزة، ومحاولة من برنامج تكافل للمساهمة بتخفيف من وطأة الأوضاع المفروضة علي عمال غزة المتعطلين عن العمل.

وأشار التجمع في بيان وزع على وسائل الإعلام إلى أن هذه المرحلة والتي جاءت تحت شعار ( معاً لأعمار غزة ) تأتي وفاءً للوعود التي قطعتها إدارة برنامج تكافل للعمال باستمرار أنشطتها حتى تصل لكل عامل فلسطيني متعطل عن العمل بقطاع غزة.

وأكد تجمع المؤسسات في بيانه أن "تكافل" ورغم الاحتياج الكبير للشريحة العمالية يعمل جاهداً للمساهمة في تخفيف المعاناة ورسم البسمة على شفاه أطفال العمال والاستجابة لنداء وصراخ نساء العمال المتعطلين عن العمل لا سيما بعد الحرب التي فرضت حظرا كبيرا على لقمة عيش للعائلات الغزية

من جانبه أوضح المهندس صلاح الدين أبو عبدو مدير عام برنامج تكافل أن الرسالة الإنسانية التي يعمل البرنامج على تحقيقها نابعة من الشعور بالمسؤولية تجاه أهم شريحة مجتمعية مهمشة وغير مستهدفة.

وطمأن أبو عبدو عمال القطاع بأن إدارة البرنامج تعمل جاهدة لتوفير لقمة عيش كريمة لأسر حرمت من توفير متطلبات الحياة.

وفيما يتعلق بتنفيذ المرحلة التاسعة نوه أبو عبدو أن المرحلة سيتم الإعلان عنها اليوم السبت موضحاً أن أسماء العمال الذين سيعملون في المرحلة التاسعة سيتم الإعلان عنها عبر الموقع الرسمي للبرنامج.