الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

خبراء ضوء فرنسيون يجرون تجارب نهائية لاضاءة قصر هشام باريحا

نشر بتاريخ: 21/03/2009 ( آخر تحديث: 21/03/2009 الساعة: 19:47 )
اريحا - معا - اجرى فريق متخصص بالضوء من بلدية "ليون" الفرنسية خلال الليلتين الماضيتين تجربة عملية لمشروع اضاءة قصر هشام الاثري في اريحا تمهيدا للبدء بالمشروع خلال الصيف القادم لاضاءة الموقع بالكامل بتمويل من بلدية ليون التي تربطها علاقة تعاون مع مدينة اريحا.

وثمن رئيس بلدية اريحا المحامي حسن صالح خلال لقائه الوفد الفرنسي صباح اليوم السبت، الذي ضم الى جانب نهر رشماوي من السفارة الفلسطينية في فرنسا، انطوان بوشيه وفيليب هوتنيه وفريدريرك دوران من بلدية ليون، دعم بلدية ليون لهذا المشروع الذي يعزز علاقات التعاون بين الطرفين ويترك بصمة فرنسية في موقع اثري يؤمه مئات الالاف سنويا، كما شكر بلدية ليون ممثلة برئيسها على اهتمامهم الخاص بمدينة اريحا.

هذا وسيسلم الفريق الفرنسي تقريره النهائي غداة عودته الى فرنسا للبدء بالتحضير لجلب المواد والتنسيق لوصولها الى اريحا لمباشرة العمل في اضاءة قصر هشام بالتعاون مع بلدية اريحا، حيث من المتوقع ان ينتهي العمل خلال الخريف القادم.

من جانبهم أكد الوفد الفرنسي على سرعة انجاز المشروع لاهمية في جذب السياحة بمختلف مستوياتها، وتم الاتفاق على متابعة التعاون والتنسيق بما يتعلق بالتحضير لاطلاق المشروع حتى افتتاحه.

هذا وتفقد رئيس البلدية المحامي صالح وعدد من اعضاء المجلس البلدي ليلة امس قصر هشام خلال اجراء الخبراء الفرنسيون تجارب الانارة على كافة زوايا القصر، حيث أبدى صالح استعداد البلدية الكامل للتعاون لانجاز وانجاح هذا المشروع الهام الذي يساعد في مضاعفة اعداد السياحة.